29-مارس-2023
جيمس ماكلين

"Getty" جيمس ماكلين

أعلن جيمس ماكلين لاعب منتخب جمهورية إيرلندا عبر منشور على صفحته على إنستجرام، أنه تمّ تشخيصه بالتوحّد، على إثر اختبار طيف التوحّد الذي خضع له، بعدما اكتشف سمات مشتركة بينه وبين ابنته ويلوو آيفي (أربع سنوات) المشخصّة بالتوحد.

بعدما اكتشف سمات مشتركة بينه وبين ابنته المشخّصة بالتوحّد، أخضع اللاعب الإيرلندي نفسه لاختبار طيف التوحّد

 ماكلين حرص على إعلان إصابته تشخيصه، خلال الأسبوع العالمي للتعريف بالتوحد، بهدف المساعدة بتسليط الضوء على هذا الاضطراب، وقال من خلال المنشور نفسه: " كما تعرفون جميعًا، فإن ابنتي ويلو آيفي مصابة بالتوحد. لقد غيّرت السنوات الأربع الماضية حياتها بطريقة مذهلة، ولكنها أيضًا كانت صعبة للغاية في بعض الأحيان حيث كان والدها يراقبها وهي تتغلب على العديد من العقبات في حياتها وتتعلم كيفية إدارة التحديات التي تواجهها  بشكل يومي".

جيمس ماكلين

وأضاف لاعب فريق ويجان أتلتيك الإنجليزي صاحب الـ 33 سنة : " لقد تعلمنا أنا وإيرين ( زوجته ) أكثر عن التوحد، وبدأنا في ملاحظة أنني أشبه ويلوو في نواحٍ أكثر مما كنا نظن. أرى فيها الكثير من السمات الصغيرة التي أراها في نفسي، لذلك قررت أن أخضع للتقييم".
مشاهير كرة القدم ومتابعوها بالأخص من مشجعي الفرق التي لعب معها ماكلين، أطلقوا حملة على موقع تويتر للتضامن معه، فكتب الصحفي المعروف جوش بانتبج: "كشف جيمس ماكلين عن أنه مصاب بالتوحد ، هذا تصرف شجاع منه ، وهو يحظى باحترام كبير، ومن المحزن أنه لا يزال هناك بعض الأشخاص الرهيبين الذين يدلون بتعليقات غير ضرورية. قد لا تحب ماكلين والأمر متروك لك ولكن بالنسبة للأشخاص المصابين بالتوحد، فإن رؤية هذه التعليقات ستؤذيهم".

بينما اعتبر حساب كينيس كيدس أن ماكلين رجل شجاع ولامع، وسيصبح أكثر أهمية في الرياضة الإيرلندية على امتداد السنين.

حساب آخر كتب : " فخور جدا بجيمس ماكلين. نحن نعلم وصمة العار وسوء المعاملة التي يواجهها المصابون بالتوحد في المجتمع. إنه عمل شجاع".

وسبق لماكلين تمثيل منتخب إيرلندا في98  مباراة منذ عام 2012، وقد لعب مع الفئات العمرية لمنتخب إيرلندا الشمالية قبل أن يختار تمثيل جمهورية إيرلندا، أما على صعيد الأندية، فقد بدأ مسيرته في نادي ديري سيتي الإيرلندي، قبل أن ينتقل إلى إنجلترا ويلعب مع سندرلاند، ستوك سيتي، وست بروميتش وويجان أتلتيك ناديه الحالي.