16-يونيو-2022
بوليوود

"Getty"

تستعرض هذه المقالة معلومات عن المُمثل الهندي رانفير سينغ، وتتناول رحلته في التمثيل، مع ذكر مجموعة حقائق عن النجم الهندي الشهير، وأخيرًا قائمة بأفلامه.

بوليوود

رانفير سينغ

اسمه الكامل رانفير سينغ بهافناني ولد في 6 يوليو عام 1985 في مدينة مومباي لعائلة هندوسية، أبواه هما أنجو وجاجيت سينغ بهافناني، ولديه أخت كبرى اسمها ريتيكا بهافناني. ويعتبر رانفير سينغ أحد أشهر ممثلي الأفلام الهندية، وحصل على عدد كبير من الجوائز في صناعة الأفلام، منها أربع جوائز من Filmfare. كما يُصنّف سينغ ضمن الممثلين الأعلى أجرًا في الهند، وظهر في قائمة فوربس لأشهر 100 شخص في الهند عام 2012.

بوليوود

رانفير سينغ والتمثيل

كان سينغ يطمح في أن يصبح ممثلًا منذ سنوات المدرسة، حيث شارك في العديد من المسرحيات المدرسية. لكن بعد إنهائه المرحلة المدرسية ودخوله إلى كلية إتش آر للتجارة والاقتصاد في مومباي، ترك التمثيل وركّز على الكتابة الإبداعية. ثم ذهب بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الآداب، وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة إنديانيا، وحصل على مجموعة من دروس التمثيل أثناء دراسته الجامعية.

بوليوود

عاد سينغ إلى مومباي بعد إنهائه الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2007، وعمل في كتابة الإعلانات، لكنه ترك مجال الإعلانات لمتابعة شغفه في التمثيل، وبدأ بالتقديم إلى اختبارات اختيار الممثلين لكنه لم يحصل إلا على أدوار ثانوية وكان يرفضها. واستمر في الركض وراء حلمه في التمثيل إلى أن ظهر في فيلم باند باجا بارات (Band Baaja Baaraat) عام 2010 كشخصية رئيسية، وحقق الفيلم نجاحات باهرة على المستوى التجاري وحصل على إشادات النقاد، كما فاز رانفير سينغ بجائزة Filmfare كأفضل ظهور لممثل ذكر.

حقائق عن النجم الهندي رانفير سينغ

  • ظهر رانفير سينغ في قائمة مجلة Forbes India's Celebrity 100 عام 2012، وقدّرت المجلة أرباحه في ذلك العام بحوالي 15 مليون دولار أمريكي، كما صنّفته خامس أعلى أجر بين الممثلين في الهند.
  • ظهر سينغ أيضًا في في قائمة مجلة GQ ضمن قائمة أكثر 50 شاب هندي تأثيرًا عام 2017.
  • وضعته مجلة الهند اليوم ضمن قائمة أقوى 50 شخصية في الهند.
  • أطلق رانفير سينغ شركة إنتاج خاصة عام 2019.
  • قدّرت شركة داف وفيلبس للاستثمارات المالية ثروته بما يقارب 63 مليون دولار أمريكي عام 2019.
  • تُقدّر ثروة رانفير سينغ في عام 2022 حوالي 158 مليون دولار أمريكي.
بوليوود

أفلام رانفير سينغ

هناك قائمة طويلة من أفلام رانفير سينغ، تاليًا قائمة بأبرزها:

الفيلم من إنتاج عام 2010، ومن إخراج مانيش شارما. هذا الفيلم هو أول أفلام رانفير سينغ، والفيلم من أفلام الرومانسية الهندية، وتدور أحداثه حول شريكين في التخطيط والتنظيم لحفل زفاف في مدينة دلهي الهندية، وأثناء ذلك تبدأ قصة حب بينهما. مدة عرض الفيلم ساعتين وتسعة عشر دقيقة، وتقييم الفيلم على موقع IMDb هو 7.2، وشارك في تمثيل الشخصيات الرئيسية كل من رانفير سينغ وأنوشكا شارما ورانجيت باترا.

الفيلم من أوائل أفلام رانفير سينغ، تم إنتاجه عام 2010 ومن إخراج مانيش شارما. والفيلم من نوع الأفلام الموسيقية الدرامية، وتدور أحداثه حول قصة مغنّي راب في شوارع مدينة مومباي. مدة عرض الفيلم ساعتين وتسعة عشر دقيقة وتقييمه على موقع IMDb هو 7.9، وقد شارك كل من عليا بهات سيدانت شاتوريفيدي.

هذا الفيلم من إنتاج عام 2011، ومن إخراج مانيش شارما. ويعتبر الفيلم من الأفلام الرومانسية الهندية. مدة عرض الفيلم ساعتين وعشرين دقيقة وتقييمه على موقع IMDb هو 6، وشارك في تمثيل الشخصيات الرئيسية كل من رانفير سينغ وأنوشكا شارما وبارينيتي شوبرا.

بوليوود

فيلم من إنتاج عام 2013 ومن إخراج ستيفن سودربرغ، وهو فيلم درامي رومانسي تدور أحداثه بين ابنة رجل أرستقراطي تقع في حب عالم آثار يزور البلد، لكن عالم الآثار هذا لديه سر قد يؤدي إلى تفرّقهم. مدة عرض الفيلم ساعتين و16 دقيقة. وتقييم الفيلم على موقع IMDb هو 7.4، ويشارك في التمثيل رانفير سينغ بمشاركة سوناكشي سينها وبارون تشاندا كشخصيات رئيسية.

هذا الفيلم من إنتاج عام 2013 ومن إخراج سانجاي ليلا بهنساي. ويعتبر الفيلم فيلمًا رومانسيًا تدور قصته وأحداثه بين رام وليلى، وهي قصة مقتبسة عن قصة روميو وجولييت لوليام شكسبير بشكل حديث وبلمسات هندية. مدة الفيلم ساعتين وثلاثين دقيقة، وتقييم الفيلم على موقع IMDb هو 6.4، وقد شارك كل من رانفير سينغ وديبيكا بادكون وسوبريا باتاك في تأدية الأدوار الرئيسية.

  • فيلم Kill Dil

الفيلم من إنتاج عام 2014 ومن إخراج شاد علي، وهو من أفلام الآكشن الهندية تدور أحداثه حول قصة حب يشوبها التحدي والخداع بسبب دخول الفتاة الجميل دوتشا إلى حياة الشابين. مدة عرض الفيلم ساعتان وسبعة دقائق، وتقييم الفيلم على موقع IMDb هو 4.5، ويشارك في التمثيل إلى جانب رانفير سينغ كل من علي ظفر وبارينيتي شوبرا في أدوار رئيسية.

  • فيلم Dil Dhadakne Do

آخر أفلام رانفير سينغ في هذه القائمة، وهو فيلم من إنتاج عام 2015 ومن إخراج زويا أختار. يُصنّف الفيلم ضمن الأفلام الهندية الرومانسية الكوميدية، وتدور أحداثه حول عائلة في رحلة بحرية للاحتفال في ذكرى زواجها الثلاثين. مدة الفيلم ساعتين وخمسين دقيقة، وتقييمه على موقع IMDb هو 7. وقد شارك في التمثيل كل من رانفير سينغ وأنيل كابور وشيفالي شاه وبريانكا شوبرا.

  • فيلم بيفكر (Befikre)

تم إنتاج الفيلم في عام 2016 وهو من إخراج أديتا شوبرا. والفيلم من أفلام الرومانسية الهندية وتدور أحداثه في مدينة باريس الفرنسية، ويحكي الفيلم قصة حب تدور بين دارام شيرا، وهما شابان يحاولان عيش حياتهما على أكمل وجه. مدة عرض الفيلم ساعتين وعشرة دقائق، وتقييم الفيلم على موقع IMDb هو 4. وشارك في تمثيل الشخصيات الرئيسية إلى جانب رانفير سينغ كل من فاني كابور وأكارش خورانا في أدوار رئيسية.

  • فيلم سيمبا (Simmba)

تم إنتاج هذا الفيلم في عام 2018 وهو من إخراج روهيت شيتي. ويتم تصنيف الفيلم ضمن أفلام الآكشن الهندية، وتدور أحداث الفيلم حول الضابط الفاسد سيمبا، يستغل موقعه ومزاياه بشكل غير أخلاقي، وبعد ذلك يصل إلى حدث يُغيّر مجرى حياته يؤدي إلى توبته. مدة الفيلم ساعتين وثمانية وثلاثون دقيقة وتقييم الفيلم على موقع IMDb هو 5.7، وقد شارك في كل من رانفير سينغ وسارة علي خان وسنونو سود في تأدية الأدوار الرئيسية.

بوليوود
  • فيلم جايشبهاي جوردار (Jayeshbhai Jordaar)

الفيلم من إنتاج عام 2020 ومن إخراج مانيش شارما. يُصنّف الفيلم ضمن أفلام الكوميديا الهندية، وهو من بطولة رانفير سينغ بمشاركة كل من بومان إيراني وشاليني باندي. مدة عرض الفيلم ساعتين وثلاثة عشرة دقيقة، وتقييم الفيلم على موقع IMDb هو 7.4.

أفلام رانفير سينغ الجديدة

تضم قائمة أفلام رانفير سينغ الجديدة فيلمين لعام 2022، تم عرض الأول بالفعل وسيتم عرض الثاني في نهاية العام.

  1. فيلم Cirkus

فيلم هندي كوميدي من أفلام رانفير سينغ الجديدة، والذي من المقرر عرضه في 23 ديسمبر 2022. ,الفيلم من إخراج روهيت شيتي وسيضم رانفير سينغ وبوجا هيغدي وجاكلين فرنانديز وجوني ليفر كشخصيات رئيسية، بالإضافة إلى عدد آخر من الممثلين المغمورين الذين يؤدون أدوار شخصيات رئيسية وثانوية.

بوليوود

وتدور قصة فيلم رانفير سينغ الجديد والمُرتقب حول مجموعتين من التوائم المتطابقة التي انفصلت عن طريق الخطأ في إحدى المستشفيات، وقصة الفيلم مقتبسة عن مسرحية شكسبير كوميديا الأخطاء، ويؤدي رانفير سينغ دورًا مزدوجًا في هذا الفيلم.

  1. فيلم جايشبهاي القوي Jayeshbhai Jordaar

هو فيلم درامي كوميدي باللغة الهندية تم عرضه، وهذا الفيلم آخر أفلام رانفير سينغ الجديدة، والذي تم عرضه في 13 مايو 2022، الفيلم من كتابة وإخراج ديفيانج ثاكار ومن إنتاج أديتيا شوبرا ومانيش شارما تحت إشراف ياش راج فيلمز. ويأتي الفيلم في إطار درامي-كوميدي يؤدي رانفير سينغ دور البطولة فيه كرجل خجول عليه أن يتحلّى بالشجاعة ومواجهة المخاطر التي تهدد زوجته الحامل وابنته الوحيدة، فيضطر للدخول في العديد من المصاعب من أجل حمايتهما.