06-أبريل-2022
حفيدة بايدن ناعومي في البيت الأبيض

ناعومي مع جدّها وجدّتها في البيت الأبيض (Getty)

من المزمع أن يستضيف الرئيس الأمريكي والسيدة الأولى للولايات المتحدة حفل استقبال في البيت الأبيض لحفيدتهما الكبرى، ناعومي بايدن، وذلك في مناسبة نادرة في المقر الرسمي والأساسي للسلطة الأعلى في الولايات المتحدة.

سيعقد حفل استقبال للآنسة ناعومي بايدن (28 عامًا)، وخطيبها بيتر نيال (24 عامًا)، في مقر إقامة الرئيس الأمريكي في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل

وسيعقد حفل استقبال للآنسة ناعومي بايدن (28 عامًا)، وخطيبها بيتر نيال (24 عامًا)، في مقر إقامة الرئيس الأمريكي في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ليكون بذلك خامس حفل استقبال بمناسبة الزواج في تاريخ البيت الأبيض.

حفيدة بايدن وخطيبها

وستكون ناعومي بايدن خامس عروس تزفّ من البيت الأبيض. وقد كان آخر حفل استقبال عقد فيه في العام 2008 في عهد الرئيس الأسبق جورج بوش، حيث أقيم حفل لابنته جينا بوش بعد شهر من زفافها الذي عقد في ولاية تكساس.

أما على مستوى حفلات الزفاف، فقد استضاف البيت الأبيض 18 حفلًا عبر تاريخه، كان آخرها عام 2013، حين استضاف الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما حفل زفاف كبير المصوّرين في البيت الأبيض، بيت سوزا، على خطيبته باتي ليس. وقد كان ذلك أحد ثلاث حفلات زواج عقدت في البيت الأبيض لأزواج من غير ذوي الرئيس.

كما شهد البيت الأبيض زواجًا أحد الرؤساء فيه وهو على رأس عمله، وقد كان ذلك الرئيس غروفر كليفلاند، الذي عقد زفافه على فرانسيس فولسن عام 1886.

عائلة جو بايدن

يذكر أن للرئيس الأمريكي جو بايدن أربعة أبناء من زواجين. ابنته الأولى، ناعومي، توفيت عام 1972، مع أمّها في حادث سيارة مأساوي. أما ابنه الثاني، جوزيف "بيو"، فقد توفي عام 2015 بعد صراع مع مرض السرطان. أما الآخران على قيد الحياة، فهما روبرت بايدن، من زوجته الأولى، وآشلي بايدن، من زواجه الثاني. أما حفيدته ناعومي، التي سيعقد حفل الاستقبال احتفالًا بزواجها، فهي ابنة هنتر، وهي واحدة من بين سبعة أحفاد للرئيس الأمريكي.