حسن نصر الله يستشهد بأقوال دونالد ترامب!

حسن نصر الله يستشهد بأقوال دونالد ترامب!

أنصار حزب الله أثناء مشاهدتهم خطاب نصرالله (Getty)

اهتمت وكالة "أ بي سي نيوز" الأمريكية بالإشارة إلى أن زعيم تنظيم حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، قد اقتبس في خطابه الأخير، الذي جاء بمناسبة الذكرى العاشرة لحرب تموز، مقولات مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، التي اتهم فيها الرئيس الأمريكي أوباما ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، ومنافسته الرئاسية حاليًا، هيلاري كلينتون، بوقوف كليهما خلف عملية خلق تنظيم داعش.

دعا نصرالله، لأخذ اتهامات ترامب لأوباما بخلق داعش بشكل جديّ، مشيرًا لترامب بكونه مرشح للرئاسة وبالتأكيد يمتلك معلومات ومستندات تدعم اتهاماته

نصرالله، في خطابه السبت الماضي 13 آب/أغسطس استخدم اتهامات ترامب، التي ألقاها الأخير الأسبوع الماضي، لدعم انتقاداته التقليدية للإدارة الأمريكية.

اقرأ/ي أيضًا: كيف يتواصل الجهاديون على الإنترنت؟

ودعا نصرالله، الذي يقاتل تنظيمه في الحرب السورية بجانب بشار الأسد، لأخذ تصريحات ترامب بجدية، مشيرًا إلى أن الأخير هو مرشح أمريكي للرئاسة، ويتحدث بالنيابة عن الحزب الجمهوري، ولذلك فهو بالتأكيد يملك معلومات ومستندات، تدعم اتهاماته تلك، بحسب نصرالله.

ترامب، كان قد اتهم الرئيس الأمريكي بكونه مؤسس تنظيم داعش، قبل أن يوسع اتهامه ذلك، في تصريح آخر، ليضيف إليه منافسته هيلاري كلينتون.

اقرأ/ي أيضًا: حلب..الشرقية تلتقي بالغربية

وكالعادة، جرّت تلك الاتهامات على ترامب، موجة من الهجوم والنقد الحاد، تراجع على إثرها عن موقفه، موضحًا أنها كانت تصريحات ساخرة من مواقف أوباما الخارجية وليست اتهاما جديًا، قبل أن يتراجع عن تراجعه، مرة أخرى، ليقول أن اتهاماته لأوباما لم تكن ساخرة بشكل تام.

لم يكن ذلك التصريح الوحيد الذي أثارة موجة من النقد لترامب، فالمرشح الجمهوري يميل للتصريحات الاستفزازية بشكل دائم، فالتصريح الأخير، سبقته تصريحات أخرى أثارت جدلًا واسعًا، كان أبرزها حين سخر من والدة جندي أمريكي مسلم قتل في حرب العراق، قائلًا أنها وقفت بجانب زوجها، في خطابه، دون أن تتحدث لأن دينها يمنعها من ذلك، وأيضًا حين دعا فيه أنصار القانون الأمريكي الذي يسمح لكل مواطن بحمل السلاح، بالوقوف في وجه هيلاري كلينتون، وفسر بعض ذلك التصريح بأنها دعوة للاغتيال، في حين علق ترامب بأنه لم يكن يقصد سوى دعوتهم للتصويت ضدها في الانتخابات.

اقرأ/ي أيضًا: 

النازحون في العراق..مخيمات الموت المهملة

2016..النظرية التي تفسر عامًا سيئًا للغاية