06-فبراير-2017

صور تم تناقلها على السوشيال ميديا (مواقع التواصل الاجتماعي)

لم تكد تندلع الحرائق في "مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي" في الكويت، حتى انتشر معها "هاشتاغ": #حريق_دار_الأوبرا بسرعة البرق. فتحول إلى "ترند" منذ ساعات. وتناقل المستخدمون صورًا ومقاطع فيديو للحرائق المندلعة في الدار، التي افتتحت منذ شهرين فقط. والمركز الذي افتتحه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، شُيّد على الطراز الإسلامي من الداخل، بينما صمم الخارج على شكل جوهرة فوق مساحة 214 ألف متر مربع.

تناقل مستخدمون عبر هاشتاغ #حريق_دار_الأوبرا صورًا وفيديوهات حول اندلاع الحرائق في مركز الشيخ جابر الأحمد الصباح

ويتألف المكان من 3 مسارح تتسع لأكثر من 3 آلاف شخص، بكلفة 775 مليون دولار أمريكي. كما يضم أيضًا مركزًا للموسيقى، ومسرحَيْن ومكتبة للمؤلفات الموسيقية للكبار والصغار، إضافة إلى قاعة للمؤتمرات، وقاعة للسينما، وأخرى للمحاضرات، ومبنى للمكتبة والمستندات، فضلًا عن عدد كبير من المطاعم والحدائق.

وقال مستخدمون في تدويناتهم على "تويتر" و"فيسبوك" إنهم يستغربون هذا الحريق، فيما أكد بعضهم أنه من الممكن أن يكون مفتعلًا، مشددين على أن الكويت "عصية" عن الكسر، وأي رسالة تؤكد الظلامية فـ"الكويت هي دولة الثقافة". وناصر كثر عبر الهاشتاغ الفعاليات الثقافية للمركز، معتبرين أنه سيبقى قبلة للحياة والفرح والابتهاج بالفن والمعرفة.

 

وبعد نجاح حفلات محمد عبده ونوال الكويتية وأحلام وشيرين عبدالوهاب وأصالة نصري في "مهرجان هلا فبراير ــ الكويت" الذي يقام هذا العام في "دار الأوبرا الكويتية"، من المقرّر أن يُختتم الحدث في حفلة للسعودي راشد الماجد في المكان في 17 شباط/فبراير الحالي. ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصدر لم تسمه، قوله إن الحريق اندلع في غرفة المهندسين بالدار، موضحًا أن "أربعة مراكز إطفاء تحاول إخماد النيران".

اقرأ/ي أيضًا:

منع الاختلاط في جامعة الكويت..الجدل متواصل!

الكويت.. تاريخ من التراكم الفني