حرب الهواتف الذكية.. آخر التسريبات عن آيفون إكس بلس وجوجل بيكسل 3

حرب الهواتف الذكية.. آخر التسريبات عن آيفون إكس بلس وجوجل بيكسل 3

تسريبات جديدة آيفون وجوجل بيكسل (TechnoBuffalo)

ألترا صوت - فريق التحرير

تم الكشف مؤخرًا عن جهاز سامسونج غالاكسي نوت 9، ما يعني أن الأنظار تتجه الآن إلى شركة آبل وما ستقدمه للمستهلكين مع نهاية العام الجاري.

تواصل شركات الهواتف المحمولة جهودها لتقديم المتميز من الأجهزة، إذ ثمة ما يمكن تسميتها بحرب الهواتف الذكية بين هذه الشركات

لكن هنالك اليوم أجهزة متميزة أخرى يترقبها الناس بشغف يقارب أو ربما حتى يجاوز ما تتمتع به أجهزة آيفون تقليديًا. فهنالك العديد من التسريبات التي تتعلق بجهاز جديد من جوجل، وهو جوجل بيكسل 3، وهنالك تسريب عن تصميم جديد (غير مؤكد بعد) من جهاز وان بلس 6 تي.

اقرأ/ي أيضًا: مراجعة آيفون أكس.. أفضل هاتف رآه العالم حتى الآن!

وتواصل الشركات جهودها في تقديم أجهزة متميزة جديدة، فهنالك شركة "أوبو"، وشركة موتورولا، إضافة إلى هواتف "إتش تي سي" التي تزداد شهرتها بين مستخدمي الهواتف الذكية عالميًا، بالرغم من تراجع مبيعاتها في العام الجاري. ويلاحظ كذلك العودة القوية لأجهزة نوكيا الذكية، والتي حققت مبيعات جيدة في أوروبا، وفي المملكة المتحدة بالتحديد.

لكن هنالك ثلاثة أجهزة متميزة حقًا، ولنسمها الثلاثة الكبرى، وهي أجهزة شركات آبل، وجوجل، ووان بلس. وفيما يلي توضيح لما يجري تداوله من تسريبات حول الإصدارات الجديدة المرتقبة من الهواتف الذكية من هذه الشركات، نقلًا بتصرف عن موقع مجلة نيوزويك.

جوجل بيكسل

ربما ليس هنالك قدر كبير من الترقب والفضول بما ستقدمه جوجل من هواتف ذكية هذا العام، والمفترض أن يكون جوجل بيكسل 3، وذلك بفضل التسريبات العديدة المتعلقة بهذا الهاتف. فقد تم نشر مقطع فيديو عن الهاتف الجديد في صندوقه الأصلي، حيث يتم فتحه وتشغيله واستعراض بعض خصائصه.

والسمة الأبرز في الشكل الخارجي للجهاز، ربما هي تلك المساحة السوداء الصغيرة أعلى الشاشة، والتي تسمّى "notch"، والتي يبدو أنها قد أضحت أمرًا معتمدًا في كافة الهواتف الذكية الجديدة في العام 2018، باستثناء سامسونج بطبيعة الحال.

ويبدو هذا الجزء الأسود الصغير أو "notch" أكبر بضعفين مما هو في هاتف آيفون إكس، كما يمكن أن نلاحظ في الفيديو:

ويشير الفيديو إلى بعض المزايا الرائعة في جهاز جوجل بيكسل 3، وأهمها المعالج "سناب دراغون 845"، وذاكرة الوصول العشوائي بسعة أربعة جيجابايت، وشاشة مذهلة بحجم 6.7 إنش.

وفيما يبدو أن المعالج خبر سار لمحبي هذا الجهاز، لكن ذاكرة وصول عشوائي بسعة أربعة جيجابايت، قد لا تكون على مستوى التوقعات لهاتف جديد في العام 2018.

ويبدو كذلك أن جوجل قد خفضت حجم البطارية أيضًا من 3.520 إلى 3.430، وهو قرار غريب نظرًا إلى حجم الشاشة الأكبر في الجهاز، والتي ستسهلك قدرًا أعلى من البطارية.

لكن الخبر الجيد الآخر في جوجل بيكسل 3، هو أن جوجل ستضع في صندوق الهاتف سماعات أذن جيدة "USB-C"، وهو الأمر الذي لم يكن متوفرًا في جهاز جوجل بيكسل 2.

وان بلَس

على الرغم من أن جهاز وان بلس 6 قد طرح في الأسواق ابتداءً من أيار/مايو الماضي فقط، إلا أن هنالك تسريبات وشائعات حول عزم الشركة على طرح جهاز وان بلس 6 تي (OnePlus 6T) نهاية العام الجاري.

وكانت شركة وان بلس بالفعل تطرح جهازين كل عام منذ العام 2015، ومن المتوقع أن تواصل هذه العادة هذا العام أيضًا.

وفي حين كشفت شركة أوبو عن جهاز R17 الجديد، والذي يتمتع بكاميرا أمامية مذهلة، فمن الممكن أن تقوم شركة وان بلس بتقليد تصميم هاتف أوبو R17، ولاسيما أنّ الشركتين تابعتان لنفس الشركة الأم.

آيفون

هنالك قدر كبير جدًا من التسريبات لهاتف آيفون الجديد، ويمكن أن نستخلص منها ثلاث نماذج جديدة للهاتف القادم:

  1. نموذج محسن من جهاز آيفون إكس، بشاشة OLED وبحجم 5.8 إنش.
  2. آيفون إكس بسعر أقل، بشاشة LCD بحجم 6.1 إنش.
  3. آيفون إكس بلس، بشاشة OLED بحجم 6.5 إنش
تسريب لتصميم أولي لآيفون إكس بلس، نشرته مجلة فوربس
تسريب لتصميم أولي لآيفون إكس بلس، نشرته مجلة فوربس

كما يتناقل المدونون المختصون توقعات بأن تطرح آبل هاتف آيفون إكس بعدد من الألوان الجديدة، حيث يشير أحد التسريبات إلى أن هاتف آيفون إكس الجديد سيكون بألوان مختلفة، من بينها الأزرق والبرتقالي والأحمر والرمادي والأبيض.

يبدو أن شركة آبل تسعى لاستعادة الصدارة على مستوى جودة كاميرات أجهزة آيفون، لذا فإن آيفون إكس بلس يُرجح أن يكون بـ3 كاميرات أمامية

كما ذكرت مجلة فوربس أن جهاز آيفون إكس بلس سيشتمل على ثلاث كاميرات أمامية، مثل ما فعلت شركة هواوي بجهازها الأكثر تميزًا حتى الآن، هواوي P20 Pro، حيث تسعى آبل إلى استعادة الصدارة على مستوى جودة الكاميرا الأمامية والخلفية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هاتف "OnePlus 6".. مواصفات مذهلة لهاتف فخم وبسعر منافس

الهاتف الذكي المثالي في 2018.. 10 أسباب تدفعك لاقتناء "Huawei P20 Pro"