حرائق تركيا: إعلان ولايات أنطاليا وموغلا ومرسين وأضنة

حرائق تركيا: إعلان ولايات أنطاليا وموغلا ومرسين وأضنة "مناطق منكوبة"

من آثار الحرائق في أنطاليا (Getty)

ألتراصوت-فريق الترجمة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن ولايات أنطاليا ومولا ومرسين وأضنة الواقعة جنوب تركيا هي "مناطق منكوبة"، وذلك بسبب الحرائق الهائلة التي تجتاح تلك المناطق منذ أيام، وراح ضحيتها عشرات المصابين وأربع حالات وفاة، إضافة إلى أضرار بالغة بالممتلكات والمناطق الزراعية والثروة الحيوانية، إضافة إلى التسبب بشلل في الحركة السياحية في تلك المناطق.

اندلعت عدة حرائق كبرى في مناطق مختلفة جنوب تركيا، امتدّت حتى مناطق مأهولة بالسكّان والسيّاح

وقد اندلعت عدة حرائق كبرى في مناطق مختلفة جنوب تركيا، امتدّت حتى مناطق مأهولة بالسكّان والسيّاح، ما نجم عنه العديد من الإصابات، توفّي على إثرها أربعة أشخاص على الأقل، إضافة إلى وقوع أضرار بالغة بالممتلكات والمزارع والغابات.

وكانت الحرائق قد اشتعلت في غابات في أنطاليا ومرمريس وبودرم وأضنا وألانيا ومرسين ومولا، وقد وصلت بشكل سريع إلى مناطق سكنية وزراعية وحقول وإسطبلات ومزارع للدجاج، بسبب قوّة الرياح التي ترافقت مع الحرائق، وزاد من صعوبة مهامّ فرق الإطفاء التي هرعت إلى المنطقة.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن الحرائق قد تسبب بنفوق آلاف الرؤوس من المواشي والأبقار، كما أعلن وزير الزراعة التركي بكير باك دميرلي عن تضرر أكثر من 600 هكتار من الأراضي الزراعية، و50 هكتارًا من البيوت الزراعية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تركيا: دعم عاجل من عدّة دول للمساعدة في إخماد حرائق الغابات

عمليات إخلاء واسعة في أنطاليا التركية بسبب الحرائق 

شاهد: أتراك يحيون الذكرى الأولى لتحويل "آيا صوفيا" إلى جامع