02-يوليو-2022
baby seat in car

قالت الشرطة في ولاية نورث كارولينا الأمريكية إن طفلًا يبلغ من العمر عامًا واحدًا فقط قد توفي أمس الجمعة،  بعد أن نسيه والده داخل سيارة تحت الشمس في الطريق إلى العمل. 

يبلغ معدل وفيات الأطفال المتروكين في السيارات تحت الشمس في الولايات المتحدة 50 وفاة سنويًا 

وقالت إدارة شرطة مدينة ميباني في الولاية إن الضباط استجابوا لمكالمة بشأن حالة طارئة أمام المصنع حيث يعمل الوالد، وكانت وحدة إسعاف قد حضرت لإنقاذ الطفل إلا أن الصغير كان أضعف من مقاومة الحالة التي تعرض لها جراء بقائه فترة طويلة في الشمس، وهو ما أدى إلى وفاته. 

وأفادت الشرطة أن والد الطفل كان يعمل في المصنع وترك الطفل في السيارة، ولم يحدد المحققون المدة التي قضاها الطفل في السيارة وحده تحت الشمس. 

heat inside cars in the summer

يذكر أن الولايات المتحدة تشهد عددًا كبيرًا من حالات الوفاة بين الأطفال جراء نسيانهم من قبل ذويهم في السيارات تحت أشعة الشمس، يبلغ معدله 50 حالة وفاة سنويًا على الأقل، وهو المعدل المسجل في العام 2019. 

وفي حين تراجع معدل وفيات الأطفال المتروكين في السيارات تحت الشمس خلال العامين الماضيين، بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد-19 واضطرار العديد من الآباء والأمهات للعمل من المنزل، إلا أن الخشية تتزايد من عودة المعدل هذا العام إلى الأرقام القياسية السابقة بعد رفع القيود المتعلقة بفيروس كورونا، علمًا أن عدد الوفيات المسجلة حتى يوم أمس الجمعة بلغت ثماني حالات. 

يذكر أن آخر حادثة من نوعها وقعت في ولاية فيرجينيا الأمريكية يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، 28 حزيران/يونيو، حيث نسي رجل طفلًا رضيعًا لا يتجاوز عمره 18 شهرًا، في السيارة تحت أشعة الشمس، وهو ما أدى إلى وفاته. وبحسب سلطات الولاية، فإن الرجل قتل نفسه لاحقًا في ذلك اليوم جرّاء الصدمة بحسب ما كشفت التحقيات.