جينيسيس GV80.. المواصفات الكاملة لسيارة العقد الجديد

جينيسيس GV80.. المواصفات الكاملة لسيارة العقد الجديد

تعد GV80 أول سيارة SUV لشركة جينيسيس (Genesis)

الترا صوت - فريق الترجمة

تعد سيارة جينيسيس GV80 خطوة بالغة الأهمية لشركة جينيسيس الكورية الجنوبية التابعة لشركة هيونداي، لأنها أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV) من الشركة. 

تعد سيارة جينيسيس GV80 خطوة بالغة الأهمية لشركة جينيسيس الكورية التابعة لشركة هيونداي لأنها أول سيارة SUV من الشركة

وقد حرصت جينيسيس على أن تكون سيارتها GV80 كاملة الأوصاف قدر الإمكان، ووفقًا للسعر المحدد لها، كي تستطيع المنافسة في سوق سيارات الـSUV التي تشهد نموًا هائلًا.

اقرأ/ي أيضًا: 4 أسباب تفسّر تصدّر سيارات "SUV" المبيعات العالمية

لكن ماذا عن المواصفات الكاملة لسيارة جينيسيس GV80 موديل 2021. هذا ما نستعرضه فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "Cnet".


سيارة جينيسيس GV80 هي سيارة SUV من شركة جينيسيس الكورية التابعة لشركة هيونداي. وستتوفر السيارة بثلاث خيارات على مستوى المحرك، الأول محرك تيربو بسعة 2.5 لتر بقوة 300 حصان، وآخر بسعة 3.5 لتر بقوة 375 حصانًا، ومحرك ثالث ديزل بسعة ثلاث لترات وبقوة 274 حصانًا، ليكون الخيار الأخير متوفرًا في أسواق عالمية محدّدة فقط.

Genesis GV80

مزايا سيارة جينيسيس GV80

  • تصميم جريء ومتميز.
  • العديد من المزايا التقنية الفريدة.
  • خيارات متميزة على مستوى المحركات وناقل الحركة.
  • إنجاز مهم للشركة في عالم سيارات الـSUV.

تصميم فريد بعد العديد من المحاولات

حاول المهندسون والمصممون في جينيسيس تقديم نموذج فريد وجذاب ومنافس لسيارة رياضية متعددة الاستعمالات، فخمة وعصرية، وقادرة على المنافسة في هذه السوق الصعبة.

Genesis GV80

 وقد كُشف عن النموذج الأولي للسيارة في العام 2017، في معرض نيويورك للسيارات، قبل أن تعلن الشركة رسميًا، هذا العام، البدء في تصنيع السيارة، وذلك في حدث إعلامي ضخم شهدته العاصمة الكورية الجنوبية، سول.

وتتوفر سيارة جينيسيس GV80 بصفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد. أما من الخارج فتتميز السيارة بالواجهة الأمامية الفريدة، وهي أكثر الأجزاء لفتًا للأنظار في السيارة، وما يميزها عن غيرها من السيارات.

التصميمات الجريئة والفريدة التي نجحت جينيسيس في الوصول إليها، ووضعها حصريًا في سيارة GV80، ستجعل الشركات المنافسة الأخرى تخطط بشكل أفضل لأي تحسينات قادمة في سياراتها المستقبلية من فئة الـSUV.

أما من الداخل فتتميز السيارة بشاشة لمس ضخمة بمقاس 14.5 إنش، حيث نظام الترفيه والمعلومات المتطور. وهناك شاشة أخرى يمكن الاعتماد عليها، متعامدة على اللوحة الأمامية الفخمة، والتي يمكن التحكم عبرها بالعديد من الأوامر والأنظمة.

أنظمة متطورة لدعم السائق

تشتمل سيارة جينيسيس GV80 على العديد من التقنيات المعتمدة والضرورية لدعم السائق على الطريق، والتي باتت متوقعة في كافة السيارات الحديثة الفخمة، مثل نظام المكابح التلقائي، ونظام كشف المارّة، ونظام اكتشاف حركة السيارات الخلفية.

 هذا بالإضافة إلى عدد من المزايا الفريدة التي تتوفر في السيارة بشكل حصري، مثل نظام التحكم بالإزعاج الخارجي في الطريق (RANC)، وهو النظام الذي يعتمد على أحدث التقنيات من أجل ضمان أعلى مستوى من الراحة والهدوء للسائق والركاب.

نظام التحكم بالسرعة في جينيسيس GV80 يتفوق على ما هو متوفر في السيارات المنافسة، عبر الاعتماد على نظام ذكاء اصطناعي

أما نظام التحكم بالسرعة، فيتفوق على ما هو متوفر في السيارات المنافسة، عبر الاعتماد على نظام ذكاء اصطناعي، بحيث يتعلم هذا النظام تفضيلات السائق حسب الطريق، ويكيف وضعية القيادة بالشكل المتوقّع الذي سيختاره السائق عادة في ظروف مشابهة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نيسان مورانو 2019.. SUV فخمة "على قد الإيد"

هيونداي كونا 2019.. أصغر سيارة SUV تنافس الكبار!

سيارة باليسيد 2020.. هيونداي تغيّر قواعد اللعبة في السيارات العائلية

هيونداي توسان 2020.. حضور قوي في سوق الـSUV رغم بعض السلبيات