08-سبتمبر-2021

(Getty Images) جيل بايدن أول سيدة أولى للولايات المتحدة تجمع بين العمل الشخصي والعام

ألتراصوت- فريق الترجمة 

بعد انقطاع عدة أشهر عن تدريس اللغة الإنجليزية والكتابة وجاهيًا بسبب الظروف التي فرضتها مرحلة الانتقال إلى البيت الأبيض والتي تزامنت مع أزمة جائحة كورونا، تعود السيدة الأولى في الولايات المتحدة، الدكتورة جيل بايدن، إلى القاعات الدراسية في كلية المجتمع في نورث فيرجينيا، وهي الكلية التي عملت بها منذ العام 2009.

 عادت جيل بايدن إلى وظيفتها كأستاذة للغة الإنجليزية اعتبارًا من يوم أمس الثلاثاء، 7 آب/أغسطس، بعد عام من التدريس عن بعد بسب بالظروف الوبائية

وقد عادت جيل بايدن إلى وظيفتها أستاذةً للغة الإنجليزية اعتبارًا من يوم أمس الثلاثاء، 7 آب/أغسطس، بعد عام من التدريس عن بعد بسب بالظروف الوبائية.

وتعرف جيل بايدن، بلقب "الدكتورة"، أو "الدكتورة بايدن"، وهي تحمل درجة الدكتوراه في مجال التربية، في تخصص "القيادة التربوية"، وهي تدرّس الكتابة واللغة في كلية "نورث فيرجينيا" للمجتمع، حيث درّست أيضًا وهي "السيدة الثانية"، إبان إدارة باراك أوباما، حيث شغل بايدن منصب نائب الرئيس. وتعدّ جيل بايدن أول سيدة أولى في الولايات المتحدة توفق بين مهامها كشخصية عامة في البيت الأبيض، وسيدة أولى للبلاد، وبين وظيفتها التي تعمل بها منذ سنوات عديدة.

اقرأ/ي أيضًا: جيل بايدن.. هل تسقط السيّدة الأولى لقب الدكتورة؟

وتخدم عودة جيل بايدن إلى التدريس الوجاهي جهود زوجها الذي تعهّد بعودة "آمنة" للطلبة إلى المدارس، عبر نظام تعليم "هجين" يمزج بين التدريس الوجاهي والدراسة عن بعد في مختلف المستويات الدراسية، بالرغم من أن الولايات المتحدة تعاني حاليًا من موجة جديدة من تفشي المتحور "دلتا"، حيث تتزايد حالات الإصابة بشكل غير مسبوق منذ أشهر، مع تزايد في حالات الإدخال إلى المستشفيات والوفيات بسبب كوفيد-19.

تؤدي جيل بايدن دورًا داعمًا للإدارة الأمريكية والهيئات المختصة التي تسعى إلى التوعية بضرورة المبادرة إلى تلقي اللقاحات والالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي

وتؤدي جيل بايدن دورًا داعمًا للإدارة الأمريكية والهيئات المختصة التي تسعى إلى التوعية بضرورة المبادرة إلى تلقي اللقاحات والالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، حيث زارت الدكتورة جيل مؤخرًا عدة ولايات أمريكية، من بينها أبرز الولايات المحسوبة على الجمهوريين، ودعت أكثر من مرة، في زياراتها لبعض تلك الولايات إلى عدم تحويل قضية اللقاحات والفيروس إلى قضية سياسية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

جيل بايدن.. هل تسقط السيّدة الأولى لقب الدكتورة؟

جيل بايدن.. سيرة غامضة لسيدة أمريكا الأولى