21-يناير-2019

جيليان أندرسون

ألترا صوت- فريق التحرير

يبدو أن جيليان أندرسون ستسير على خطا ميريل ستريب وباتريشيا هودج وجنيفر سوندرز، وذلك بعد اختيارها لأداء دور مارغريت تاتشر في المسلسل الشهير الذي يعرض على شبكة نتفليكس The Crown.

 وستؤدي جيليان أندرسون الدور الجديد المثير للجدول في مسلسل The Crown، وهو أحد أضخم الأعمال التلفزيونية وأكثرها نجاحًا على شبكة نتفليكس.

ووفقًا للغارديان، نقلًا عن صحيفة صانداي تايمز، فإن الشخصية ستظهر جيليان أندرسون  بشخصية رئيسة الوزراء المحافظة، مارغريت تاتشر، في الموسم الرابع من المسلسل، والذي يفترض أن تبدأ أعمال تصويره في صيف 2019. وسيعتمد نجاح جيليان أندرسون في الموسم الجديد من المسلسل على مقدار التعاون والانسجام مع الممثلة أوليفيا كولمان، والتي خلفت كلير فوي في تجسيد شخصية الملكة إليزابيث الثانية في الموسمين المقبلين من المسلسل.

اقرأ/ي أيضًا: "The Crown".. ملحمة تلفزيونية تكشف أسرار العائلة الملكية

ومن المعلوم أن ثمة الكثير من التفاصيل والجدل الذي يحيط بشكل العلاقة الباردة التي كانت بين الملكة إليزابيث الثانية ورئيسة وزرائها المحافظة، مارغريت تاتشر، المعروفة بلقب "المرأة الحديدية"، خلال 11 عامًا من توليها المنصب في إنجلترا. ويقال إن كلًا من السيدتين كانت ترى في الأخرى نوعًا من اللغز المحير.

ونظرًا إلى أنه لم يصدر عن الملكة ولا عن تاتشر أي حديث بشأن المحادثات الأسبوعية الخاصة بينهما، فإنه لا يمكن الجزم بطبيعة ما كان يجري بينهما من نقاشات ومحاورات. وكان تشارلز مور، الذي كتب سيرة حياة تاتشر، قد ذكر في كتابه أن رئيسة الوزراء كانت ملتزمة بشكل مطلق ومعقّد باحترام العلاقة التي تربطها بالتاج والملكة، ما جعلها ترفض أي تسريب لطبيعة ما كان يجري بينهما في اللقاءات الخاصة.

ولا يزال غير معلوم كيف سيتناول المسلسل هذه العلاقة بين رئيسة الوزراء البريطانية تاتشر والملكة إليزابيث الثانية، مع أن البعض يرى أن المسرحية التي كتبها بيتر مورغان، كاتب مسلسل The Crown، كانت قد أضافت الكثير من الدراما على العلاقة التي تربط بين شخصية الملكة وتاتشر، علمًا أن المسرحية قد أخرجت ومثلت فيها هيلين ميرين دور الملكة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فيلم Sleeping Beauty.. ازدواجية الجنس والموت

فيديو: فيلم The Lion King بنسخة جديدة عام 2019