16-ديسمبر-2022
gettyimages

جياني إنفانتينو خلال المؤتمر الصحفي (Getty)

شكر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو دولة قطر على تقديم النسخة الأفضل للمونديال والتي نجحت بكل المقاييس كما وصفها، قائلًا إنها "نسخة فريدة والأفضل على الإطلاق"، متابعًا شكر جميع العاملين والمتطوعين الذين ساهموا في إنجاح بطولة كأس العالم 2022. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة بعد اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

شكر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو دولة قطر على تقديم النسخة الأفضل للمونديال

وأضاف إنفانتينو أن مجلس الفيفا مدح تنظيم بطولة كأس العالم الحالية بالإجماع، معتبرًا أن كرة القدم نجحت في توحيد العالم وجمع الشعوب مع بعضهم البعض ليستمتعوا في أوقاتهم، في أجواء دولية وعالمية سعيدة. 

واعتبر إنفانتينو أن البطولة ساهمت في التعرف على الثقافة العربية، حيث وصل الكثير من الناس من كل أنحاء العالم إلى قطر، والذين اكتشفوا أن كثيرًا مما كان يقال ويفكرون به غير صحيح وتمكنوا من قضاء وقت ممتع في قطر.

getty

وتابع إنفانتينو حديثه عن نجاح النسخة الحالية، قائلًا إنها نجحت بشكلٍ مهبر، معتبرًا أن لعب المباريات في شهر تشرين ثاني/ نوفمبر وكانون أول/ ديسمبر كان له تأثير إيجابي على اللعب. مشيرًا إلى لعب 62 مباراةً حتى الآن، كلها انتهت دون أي شغب أو تجاوزات.

وامتدح رئيس الاتحاد الدولي للعبة، أداء المنتخب المغربي الذي اعتبره استثنائيًا ورائعًا وأن وصوله إلى نصف نهائي البطولة لم يكن صدفةً، مشيدًا في تطور الكرة الأفريقية والمستوى الذي وصلت إليه. كما أشار إلى وصول فرق من جميع القارات إلى مرحلة خروج المغلوب. بالإضافة إلى وجود أول حكمة امرأة في المونديال.

امتدح رئيس الاتحاد الدولي للعبة، أداء المنتخب المغربي الذي اعتبره استثنائيًا ورائعًا

وأشار إنفانتينو إلى أن معدل المشاهدات وصل إلى حوالي 5 مليارات شخص عبر التلفاز.