08-ديسمبر-2022
.

أعرب إنفانتينو عن سروره بالحضور الجماهيري في المونديال (Getty)

وصف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر حاليًا، بأنها "الأفضل على الإطلاق"، مشيرًا إلى النتائج المفاجئة التي شهدتها البطولة والتوسع الجغرافي للمنتخبات التي تأهلت إلى دور ثمن نهائي البطولة.

وصف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو مرحلة المجموعات في كأس العالم 2022 المقام في قطر حاليًا، بأنها "الأفضل على الإطلاق

وشهدت البطولة خسارة 6  أبطال لكأس العالم في دور المجموعات وهم الأرجنتين وإسبانيا وألمانيا والبرازيل والأوروغواي وفرنسا، ومن بينهم ودعت إسبانيا وألمانيا والأوروغواي البطولة، كما أن الدور ثمن النهائي شهد تواجد منتخبات من أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية إلى جانب الأماكن المعتادة للمنتخبات الأوروبية والأمريكية الجنوبية.

وقال إنفانتينو في تصريحات نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم إن "المباريات، التي أقيمت في ملاعب جميلة،  جذبت ما يزيد عن ملياري مشاهد عبر التلفاز". متابعًا "الأجواء رائعة والأهداف رائعة والإثارة لا تصدق، وهناك مفاجآت المنتخبات الصغيرة التي تهزم منتخبات كبيرة". وأضاف إنفانتينو "لم يعد هناك منتخبات صغيرة ولا منتخبات كبيرة، المستوى متساوٍ للغاية".

وأشار إنفانتينو إلى تمثيل القارات المختلف في الدور الـ16 من البطولة، قائلًا "للمرة الأولى في التاريخ، تلعب المنتخبات من جميع القارات في مرحلة خروج المغلوب. وهذا يظهر أن كرة القدم أصبحت حقًا عالمية".

أعرب إنفانتينو عن سروره بعدد المشجعين الذي وصلوا إلى المونديال

وأعرب إنفانتينو عن سروره بعدد المشجعين الذي وصلوا إلى المونديال، والذين يحتشدون في بلادهم، مقدرًا أن الأرقام النهائية لمشاهدة المونديال عبر التلفاز سوف تتجاوز الخمسة مليارات شخص.