جو بايدن يكشف الثلاثاء عن أهم التعيينات في إدارته المقبلة

جو بايدن يكشف الثلاثاء عن أهم التعيينات في إدارته المقبلة

تدور نقاشات في حملة بايدن عن الشكل الأمثل لحفل التنصيب في يناير القادم (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

من المزمع أن يكشف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن عن أسماء مجموعة من الشخصيات في الإدارة الجديدة يوم غد الثلاثاء، 24 تشرين الثاني/نوفمبر، سيكون من بينهم على الأغلب أنتوني بلينكن في منصب وزير الخارجية، وذلك مع اقتراب حسم الإجراءات الخاصة بتسليم السلطة من طرف الرئيس السابق دونالد ترامب، رغم مواصلته لعدد من المعارك القضائية وطلبات إعادة الفرز، إذ كانت حملته قد طلبت إعادة الفرز من جديد في ولاية جورجيا، بعد أن ثبّتت إعادة الفرز الأولى فوز بايدن في هذه الولاية التي تعد إحدى معاقل الجمهوريين منذ ثلاثة عقود. .

كان جو بايدن قد أعلن الفائز في ولاية جورجيا في عملية إعادة الفرز الأولى بعد أن صادقت الولاية على النتائج 

وكان جو بايدن قد أعلن الفائز في هذه الولاية قبل يومين، بعد أن صادقت الولاية على نتائج إعادة الفرز، متقدمًا على ترامب بواقع 12،670 صوتًا، بهامش 0.2%، ما يبقي المجال مفتوحًا لترامب لطلب إعادة الفرز للمرة الثانية.

كما طالبت حملة ترامب بإجراء عمليات التحقق والتدقيق على تواقيع الناخبين على بطاقات الاقتراع وغيرها من إجراءات المراجعة، حيث يتم مقارنة تواقيع الناخبين على مغلفات بطاقة الاقتراع التي أرسلت عن طريق البريد، مع التواقيع على بطاقات الاقتراع نفسها، وهي عملية تدقيق تجري في عملية الفرز الأول، ولا يتم عادة إجراؤها في عمليات إعادة الفرز، وذلك بحسب ما نقلت شبكة سي أن أن الأمريكية، عن جوناثان دياز، وهو محام مختصّ بالقضايا القانونية المتعلقة بالانتخابات.


من المرجح تسمية بلينكن وزيرًا للخارجية في الإدارة الجديدة (Getty)

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية قد كشفت أمس عن عزم الرئيس الجديد جو بايدن إلى إجراء تغييرات جذرية على شكل حفل التنصيب في 20 كانون الثاني/يناير المقبل. فعلى الرغم من إصرار مقربين من فريقه الانتقالي على إجراء حفل تنصيب ضخم على غرار حفلات التنصيب السابقة، إلا أن روفس غيفورد، نائب مدير حملة بايدن الانتخابية، قد أشار وفق ما نقلت الواشنطن بوست إلى احتمالية إجراء حفل تنصيب مختلف، تتناسب مع الأوضاع الوبائية السائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تشهد ارتفاعات قياسية في أعداد الإصابات بعدوى فيروس كورنا منذ الأسبوع الأول من الشهر الجاري. كما قال رون كلاين، رئيس موظفي البيت الأبيض الجديد، إنه لا يشكّ بأن يكون هنالك تغييرات على حفل التنصيب القادم، إذ ستقتصر على بعض الفقرات الأساسية من أجل الحدّ من أي مخاطر صحية على المشاركين، كما قد يتم إلغاء حفل الغداء الذي يعقد عادة بعد أداء القسم، إضافة إلى إجراء تقليص كبير في أعداد المشاركين في الحفل. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بعد تثبيت فوز بايدن.. حملة ترامب تطلب إعادة الفرز للمرة الثانية في جورجيا

تقرير يفضح جرائم وحشية ارتكبها الجيش الأسترالي في أفغانستان