جوجل: عمل الموظفين من منازلهم حتى صيف 2021 بسبب كورونا

جوجل: عمل الموظفين من منازلهم حتى صيف 2021 بسبب كورونا

أمام مقر لجوجل في نيويوروك (أليكس روزتفيلد/Getty)

ألترا صوت - فريق الترجمة

أعلنت شركة جوجل الأمريكية أنها ستسمح للموظفين والموظفات العمل من البيت حتى تموز/يوليو 2021، بعد أن كان مقررًا العودة للعمل من المكاتب بعد نهاية العام الحالي على الأبعد، وذلك بسبب استمرار المخاوف من تفشي وباء كوفيد-19 بحسب بيان صدر عن الشركة مطلع هذا الأسبوع. وستكون شركة "ألفابت"، وهي الشركة الأم التي تتبع لها جوجل، أول شركة أمريكية كبرى تقوم بتمديد حالة العمل من المنازل لموظفيها حتى العام المقبل.

بقاء الموظفين الآباء والأمهات في المنازل قد يساعدهم على الاستمرار في تقديم العناية والمتابعة لأطفالهم في المنازل مع عدم الانقطاع عن أعمالهم في الوقت ذاته

وجاء في البيان الذي أصدرته الشركة وتم تعميمه على موظفي الشركة بتوقيع الرئيس التنفيذي لجوجل، سوندار بيتشاي، أنها تسعى عبر هذا القرار إلى منح الموظفين الفرصة الكافية للتخطيط للمستقبل وترتيب شؤونهم التي تعرضت للإرباك بسبب الجائحة، حيث سيكون من حق الموظفين الذين لا تتطلب أدوارهم التواجد في مكاتب الشركة أن يعملوا من بيوتهم حتى 30 حزيران/يونيو 2021.

ومن شأن هذه السياسة الجديدة لشركة جوجل أن تسري على حوالي 200 ألف من الموظفين والمتعاقدين مع شركة جوجل أو الشركة الأم، ألفابت، وسيستفيد منها بشكل خاص الآباء والأمهات بحسب ما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، والتي كانت أول من نقل البيان، حيث يعاني أولياء الأمور بشكل خاص من تبعات جائحة كورونا في البيوت مع تعطّل الأطفال عن المدارس والحضانات، وقرار العديد من المدارس الاعتماد على التعليم عن بعد عن طريق الإنترنت. وبقاء الموظفين الآباء والأمهات في المنازل قد يساعدهم على الاستمرار في تقديم العناية والمتابعة لأطفالهم في المنازل مع عدم الانقطاع عن أعمالهم في الوقت ذاته. 

وتشير تقارير إلى احتمال إقدام شركات كبرى أخرى على اتخاذ قرارات مماثلة، وقد لمّحت كل من أمازون وآبل في وقت سابق إلى أنهما تخططان إلى استدعاء عدد محدود من الموظفين للعمل من المكاتب اعتبارًا من كانون الثاني/يناير 2021، بينما قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، بأنه يخطط بأن يعمل نصف موظفي الشركة عن بعد في غضون عشر سنوات، أما تويتر فقد أعلنت في وقت سابق أنها ستسمح لموظفيها بالعمل من المنزل لأجل غير معلوم. 

 

المصدر: cbsnews

 

اقرأ/ي أيضًا:

هواوي تتقدم على سامسونج لأول مرة لتصبح الأولى عالميًا في مبيعات الهواتف الذكية

تيك توك تحذف 29 ألف مقطع فيديو مضلّل عن فيروس كورونا