16-ديسمبر-2021

جوجل تهدد بفصل الموظفين غير الملتزمين بالحصول على اللقاح (Getty)

الترا صوت – فريق التحرير

هدّدت شركة جوجل الأمريكية حسب تقارير باتخاذ إجراءات صارمة بحق الموظفين والموظفات الذين لا يتقيدون بسياسة الشركة فيما يتعلق بالوقاية من كوفيد-19، بما في ذلك التخلف عن تلقي اللقاحات أو رفض تلقيها، وذلك بحسب شبكة "سي أن بي سي" الأمريكية.

هدّدت شركة جوجل الأمريكية حسب تقارير باتخاذ إجراءات صارمة بحق الموظفين والموظفات الذين لا يتقيدون بسياسة الشركة فيما يتعلق بالوقاية من كوفيد-19

وقد حذرت الشركة التابعة لمجموعة "ألفابت" موظفيها أن عدم تقديم إثبات بتلقي اللقاح، أو تقديم ما يثبت أنهم مستثنون من تلقيه، فإنهم سيتعرضون لعقوبة الفصل الإداري من العمل على عدة مراحل، بحيث يمنعون من ارتياد مكان العمل لمدة 30 يومًا مدفوعة الأجر، وفي حال عدم تلقيهم اللقاح خلال هذه المدة، فإنه ستفرض عليهم مغادرة إلزامية غير مدفوعة، لمدة تصل إلى ستة أشهر، قبل أن يتم فصلهم من العمل بشكل كامل.

اقرأ/ي أيضًا: مترجَم: كل ما تريد معرفته عن متحوّر أوميكرون الجديد وكيفية الوقاية منه

تأتي هذه القرارات في ظل قلق متزايد في الولايات المتحدة الأمريكية من موجة جديدة من الحالات، ولاسيما مع تهديد متحوّر أوميكرون من فيروس كورونا الجديد، والذي يقال إنه أشدّ قدرة على العدوى بأربعة أضعاف بحسب دراسات عديدة، علمًا أن عدد الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة قد تجاوز 800 ألف حالة وفاة، منذ بدء الجائحة، وهو الرقم الأعلى عالميًا.

وقد فرضت الإدارة الأمريكية سياسات تلقيح صارمة داخل الوكالات الحكومية وفي الجيش الأمريكي، إضافة إلى الشركات المتعاقدة مع الحكومة الفدرالية الأمريكية.

 فرضت الإدارة الأمريكية سياسات تلقيح صارمة داخل الوكالات الحكومية وفي الجيش الأمريكي، إضافة إلى الشركات المتعاقدة مع الحكومة الفدرالية الأمريكية

ويعمل في شركة جوجل أكثر من 150 ألف موظف داخل الولايات المتحدة، وهي من الشركات التي أعلنت عزمها على التقيد بسياسة التلقيح والالتزام بالتوجيهات التي أعلنت عنها إدارة الرئيس جو بايدن، والتي تلاقي معارضة من عدد من الولايات، إضافة إلى حالة من الرفض الشعبي. وقد أعلنت شركة جوجل في تموز/يوليو الماضي أنها ستشترط على جميع موظفيها الراغبين بالعودة للعمل من المكتب ضرورة تلقي اللقاح من أجل دخول المباني التابعة للشركة.