"تراك آر".. جهاز صغير يتعقّب أشياءك الضائعة والمسروقة

يسمح الجهاز بتعقب الأشياء المسروقة بسهولة تامة (TrackR)

من جديد تثبت التكنولوجيا أنها معجزة الإنسان. وليس آخر الإنجازات التقنية إلا مثال حيّ على تسهيل هذه التكنولوجيا الحياة اليومية في عصر السرعة والتفاصيل الكثيرة. إذ تم ابتكار جهاز صغير دائري الشكل، يمكنه تعقب سيارتك المفقودة أو المسروقة باستخدام "أجهزة الموبايل الذكية" أو الـ"سمارت فون". وهذا الجهاز، جاء في وقت تزداد فيه السرقات في العالم للسيارات، أو تحصل فيه حالات فقدان لها، في حال السهر أو ركنها في أماكن تضج بالسيارات المصفوفة.

جهاز trackr يحدد أماكن الأغراض الضائعة، من السيارة إلى المفاتيح وحيوانات المنزل الأليفة

هل فقدت يومًا ما سيارتك في أحد مواقف السيارات الكبيرة؟، هذا أحد أهم الأسئلة. نعم ربما حدث ذلك مرة أو أكثر. فقد تذهب إلى التسوق وتعود وليس لديك أدنى فكرة أين ركنت سيارتك. ثم تبدأ بالتجوال مذعورًا في كل مكان وضاغطًا على أزرار مفاتيح السيارة لتتعقب صوتها حتى يختفي صوت الإنذار المزعج. سيكون الأمر مزعجًا خاصة لو أنك قد فعلت ذلك في يوم مشمسٍ حار.

اقرأ/ي أيضًا: ما هو النظام الجديد الذي يسمح باختراق كلمات السر؟

على أي حال، لا يتوجب عليك الآن تحميل نظام تعقب GPS باهظ الثمن لتتعقب سيارتك. ماذا سيكون العرض التالي؟، أن تدفع شهريًا لنظام تعقب حتى تستخدمه؟ ولكن أليس لدينا ما يكفي من الأعباء لنتحملها؟ ولهذه الحالات، طورت إحدى شركات الـ"سمارت فون" (الهواتف الذكية)، ومقرها كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية جهازًا يستطيع القيام بهذه المهمة دون أن تنفق ثروة على هذه الخدمة المهمة. اسم الجهاز TrackR وهو أحدث جهاز تتبع. بحجم دائرة صغيرة، ويغير الطريقة التي نتتبع بها الأشياء المهمة في حياتنا.

كيف يعمل هذا الجهاز؟

الأمر سهل. كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق TrackR على جهازك المحمول وباتباع الإرشادات سيتم ربط هاتفك الخلوي الذكي بالمتعقب TrackR. يمكنك أيضًا أن تربطه بأي جهاز آخر تود أن تتعقبه، تلك العملية تأخذ أقل من خمس دقائق. المذهل في هذا الجهاز أنه يمكنك ربطه بمفاتيحك، حقيبتك، محفظتك، جهاز حديث اشتريته أو أي شيء لا ترغب في أن تضيعه. ثم يمكنك تاليًا ربط التطبيق TrackR بهذه الأشياء وسيقوم بتعقبها ومعرفة مكانها.

يتضمن هذا التصميم ميزات عدة، أهمها أنه ليس بندًا ماديًا إضافيًا، يتم فرضه على الأعباء المادية المعتادة. لا يحتاج إلى تحميل نظام تعقب كامل. وليس خدمة ستكلف المستخدم شهريًا حتى يتمتع بها. على سبيل المثال، إذا نسيت أين تركت سيارتك، ستقوم بفتح جهازك المحمول على التطبيق وتختار "أداة ضائعة" Lost Item، ثم سيحدد لك التطبيق الإحداثيات الدقيقة لمكان الشيء الضائع. الاختراع سعره في بلده حوالي 29 دولارًا، وهو سعر يقدره خبراء السوق بالعادي مقابل "التقنية الجديدة في التتبع". ويمكنك شراء المنتج عن طريق موقع الشركة نفسها حيث يتم الشحن إلى أي مكان بالعالم.

ما الذي يمكن لـTrackR فعله أيضًا؟

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن يفعلها الجهاز. يمكنك ربطه بحيوانك المنزلي في الطوق الذي يحيط برقبته تحديدًا ولا يتطلب عمل الجهاز إلا ثوانٍ حتى يستطيع تحديد مكان الشيء الضائع بدقة دون الحاجة إلى قلب المكان رأسًا على عقب، للبحث عن الشيء الضائع. يأتي الجهاز الصغير بوجهين لاصقين يمكن من خلالهما أن تلصقه بالكمبيوتر الشخصي أو تحت مقعد دراجتك حتى تصعب مهمة اللصوص في سرقتك.

خطوات الاستخدام:

في البداية عليك فقط أن تربطه بهاتفك الذكي، ثم تضع جوارك أشياءك الثمينة، التي لا ترغب في إضاعتها، ثم تقوم بتحميل التطبيق وتتبع التعليمات حال فقد أي شيء منها.


ترجمة بتصرف، لقراءة المقال الأصلي انقر هنا.

اقرأ/ي أيضًا:

7 تقنيات ستغير العالم .. وتغيرك

9 طرق مجانية لزيادة عدد متابعيك على تويتر