08-سبتمبر-2021

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة

يتصاعد الجدل في الهند منذ أيام بعد انتشار مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر فيها مجموعة من القاصرات بعد أن تمت تعريتهنّ بشكل كامل، والسير بهنّ في القريّة، ضمن طقوس محليّة خاصة من أجل استسقاء المطر.

وقعت الحادثة، حسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، في قرية بوندلكاند، في ولاية ماديا برديش وسط الهند، والتي تعاني مؤخرًا من موسم الجفاف

وقد وقعت الحادثة، حسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، في قرية بوندلكاند، في ولاية ماديا برديش وسط الهند، والتي تعاني من الجفاف مؤخرًا. وبحسب مقاطع الفيديو، فإن ست فتيات قاصرات قد شاركن في مسير طقوسيّ، حيث يتم نزع ملابسهنّ بشكل كامل، ووضع أعمدة من الخشب على أكتافهن، معلق على كل منها ضفدع، حيث يعتقد أهالي تلك القرية أن ذلك سيرضي "إله المطر" ويضمن عدم استمرار موسم الجفاف طويلًا.

وقد أثارت تلك الحادثة غضب العديد من المؤسسات الحقوقية، ولاسيما الهيئة الوطنية الهندية لحماية حقوق الأطفال، والتي طالبت الجهات المعنية في الولاية بتقديم تقرير عن الواقعة، كما أعلنت الشرطة المحلية بدء تحقيق بالمسألة، رغم عدم ورود أية شكاوى من السكّان عمّا حصل للفتيات.

وقال وكيل الشرطة في المنطقة لوسائل إعلام محلية، إنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال تبين أن الفتيات قد "أجبرن" على المشاركة بتلك الطقوس. في حين يذكر الإعلام المحليّ أن الطقوس جرت بموافقة أولياء الأمور، والذي شاركوا بأنفسهم في الموكب مع الأطفال.

وتظهر مقاطع الفيديو عددًا من الصبايا القاصرات العاريات، يعتقد البعض أن أعمار بعضهن لا تتجاوز 5 سنوات، يسرن في موكب ومن خلفهن النساء يغنين ببعض التراتيل، وتوقف الموكب عند باب كل منزل في القرية، من أجل جمع الحبوب، والتي تم التبرع بها لاحقًا لصالح مركز اجتماعي يعدّ الطعام للفقراء في معبد قريب.

يتبع الهنود في بعض المناطق التي يصيبها الجفاف بعض التقاليد التي تفرض أداء طقوس معينة من أجل "استجلاب المطر"

ويتبع الهنود في بعض المناطق التي يصيبها الجفاف بعض التقاليد التي تفرض أداء طقوس معينة من أجل "استجلاب المطر"، ومن هذه الطقوس السير بالفتيات العاريات في الأحياء، وفوق أكتافهن ضفدع معلّق، بينما يقوم آخرون بطقوس هندوسية تشتمل على حرق النيران، والبعض الآخر يتبع طقوسًا تشتمل على "الزواج" بالضفادع أو الحمير، أو السير في مواكب للابتهال إلى "آلهة المطر".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

لماذا ازدهرت صحافة الموضة في الهند؟

مطالبة هندية بإيقاف مسلسل على نتفلكس يسيء للأطفال