20-مارس-2023
فورمولا ون

"Getty" سيرجيو بيريز بطلًا لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا ون

حقّق المكسيكي سيرجيو بيريز الفوز في جائزة السعودية الكبرى، ثاني جولات بطولة العالم للفورمولا ون، سائق فريق ريد بول نال المركز الأوّل متفوّقًا على زميله ماكس فيرشتابن، لتحقّق ريد بول ثنائيّتها الثانية تواليًا.

فورمولا ون

بعد صدارة ماكس فيرشتابن لسباق المرحلة الأولى من بطولة العالم، والذي جرى بالبحرين، بان للجميع أفضليّة ريد بول على جميع المنافسين، سيما وأن سائق الفريق الثاني سيرجيو بيريز نال المركز الثاني خلف فيرشتابن بسباق البحرين.

فورمولا ون

ولكن الأمل أتى لباقي الفرق المتنافسة في التجارب التأهيلية لسباق حلبة جدّة، إذ تعرّضت سيارة ماكس لعطل فنّي، أجبره ذلك على بداية سباق الأحد في المركز الخامس عشر، وهنا أتى ذلك كفرصة مثاليّة لميرسيديس وفيراري وربّما أستون مارتن، من أجل اقتناص المركز الأوّل.

فورمولا ون

لكنّ ريد بول أثبتت تفوّقها على الجميع، فسيرجيو بيريز حافظ على المركز الأوّل رغم مزاحمة فيرناندو ألونسو له في بداية السباق، وماكس فيرشتابن أتى من بعيد، وتقدّم مركزًا تلو الآخر حتى وصل للمركز الثاني، لينتهي السباق بثنائيّة ثانية على التوالي لفريق ريد بول، ولكن هذه المرّة تبادل بيريز الأدوار مع فيرشتابن، فيما نال فيرناندو ألونسو سائق أستون مارتن المركز الثالث.

فورمولا ون

وبعد نهاية السباق تمّت معاقبة ألونسو بخصم عشر ثوان، بسبب سوء تنفيذ عقوبة الإيقاف لخمس ثوان من فريقه، وهنا استفاد سائق ميرسيديس جورج راسل وحلّ ثالثًا، تاركًا المركز الرابع للإسباني ألونسو.