ثمن نهائي الدوري الأوروبي.. مواجهتان مثيرتان بين الأندية الإيطالية والإسبانية

ثمن نهائي الدوري الأوروبي.. مواجهتان مثيرتان بين الأندية الإيطالية والإسبانية

قرعة متوازنة لثمن نهائي الدوري الأوروبي (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

أسفرت قرعة  ثمن نهائي الدوري الأوروبي عن مواجهات متوازنة، إذ أُجريت مساء اليوم الجمعة في نيون السويسرية، واصطدم خلالها ممثّلا إسبانيا مع ممثّلَي إيطاليا، فيما بدت مهمّة مانشستر يونايتد سهلة أمام لاسك النمساوي، وبعدما حقّق أولمبياكوس المفاجأة بإخراجه آرسنال من البطولة، سيتعيّن عليه الإجهاز على فريق إنجليزي آخر كي يصل إلى الدور ربع النهائي، ونحكي هنا عن وولفرهامبتون.

صدام إيطالي-إسباني في دور الستة عشر.. ومهمّة سهلة لمانشستر يونايتد  

بازل X آينتراخت فرانكفورت أو ريد بول سالزبورغ

تأجّلت مباراة إياب دور الـ32 بين ريد بول سالزبورغ النمساوي وآينتراخت فرانكفورت الألماني، بسبب سوء الأحوال الجوّية، وستُلعب مساء اليوم الجمعة، فاز الفريق الألماني 4-1، ما يعني أنّه أقرب لمواجهة بازل السويسري، وتميل الكفّة قليلًا لصالح الفريق القادم من فرانكفورت، والذي يملك سجلًا جيّدًا في هذه البطولة خلال السنوات الأخيرة، إذا ما تمّت مقارنته بالنادي السويسري.

إسطنبول باشاك شيهير X  كوبنهاغن

حقّق الفريقان مفاجأتين من العيار الثقيل، الأوّل قلب تخلّفه أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي بثلاثة أهداف لواحد ذهابًا، وانتصر في الإياب بعد التمديد 4-1، والثاني تجاوز تعثّره في ميدانه ذهابًا بالتعادل، وقلب الطاولة على سيلتيك في أسكتلندا وانتصر 3-1، مواجهة متكافئة للفريقين التركي والدانماركي يصعب التكهّن بالمتأهّل منها.

رينجرز X بايرليفركوزن

استطاعت كتيبة الإنجليزي ستيفن جيرارد الوصول إلى هذا الدور بعد فوز خارج الديار على سبورتينغ براغا، كذلك فعل النادي الألماني وأقصى بورتو البرتغالي من المنافسة، الفريقان وصلا إلى هذا الدور بتخطّيهما للأندية البرتغالية، وتميل الكفّة بشكل ليس بالكبير لصالح النادي الألماني.

اقرأ/ي أيضًا: أولمبياكوس يطيح بالآرسنال من الدوري الأوروبي و خروج جماعي للفرق البرتغالية

فولفسبورغ X  شاختار دونيستيك

كانت مهمّة فولفسبورغ سهلة في دور الـ32 وتخطّى مالمو السويدي، على عكس شاختار الذي أقصى فريقًا قويًا اسمه بنفيكا، الفريق الأوكراني كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، لولا الحظّ العاثر الذي أوصل أتلانتا الإيطالي إلى الأدوار الإقصائيّة بدلًا عنه، وهنا تبدو حظوظ شاختار أقوى من فولفسبورغ، فالفريق الأوكراني قادم بقوّة من أجل المنافسة على اللقب.

أولمبياكوس  X وولفرهامبتون

حقّق أولمبياكوس ليلة أمس مفاجأة من العيار الثقيل، حينما أقصى آرسنال من البطولة وهزمه في عقر داره، بينما لم يتعذّب وولفرهامبتون كثيرًا من أجل الوصول إلى دور الـ16، تأهّل رغم هزيمته أمام إسبانيول مستفيدًا من فوزه الكاسح ذهابًا، يصعب أن يفعلها أولمبياكوس ويطيح بنادٍ إنجليزي للمرّة الثانية على التوالي.

لاسك X مانشستر يونايتد

صحيحٌ أن الفريق النمساوي أبعد ألكمار من دور الـ32، لكنّ هذا لا يتح له رفع سقف طموحاته أمام مانشستر يونايتد، والذي يقدّم عروضًا مبهرة في هذه البطولة، التي يعتبر الظفر بها بوّابة لخوضه منافسات دوري أبطال أوروبا بشكل مباشر الموسم المقبل، وقد يحسم اليونايتد التأهّل من مباراة الذهاب.

إنترميلان X خيتافي

إشبيلية X روما

مواجهتان مثيرتان بين الفرق الإيطالية والإسبانية، على الورق تبدو الحظوظ متساوية بين روما وإشبيلية، ومنحازة للإنتر على حساب خيتافي، لكنّ المتابع للنادي الإسباني يدرك أنّه يعيش أفضل أيّامه، ولن يكون لقمة سائغة أمام أفاعي الميلان.

اقرأ/ي أيضًا:

وداع مثالي لهازارد وساري.. تشيلسي يطيح بآرسنال ويتوّج بالدوري الأوروبي

قرعة الدوري الأوروبي.. مهمّة صعبة على بورتو وسهلة لآرسنال واليونايتد