26-يونيو-2019

تيلورايد 2020 أكبر سيارات كيا حتى الآن (KIA)

الترا صوت - فريق الترجمة

لسنوات عديدة، طرحت شركة كيا سيارة كيا سورينتو كخيار للمستخدمين الذين يبحثون عن سيارة رياضية متعددة الاستعمالات بثلاث صفوف من المقاعد. لكن سورينتو أخفقت إلى حد ما في جانبين أساسيين في مثل هذه السيارات، وهما مساحة الصندوق المخصصة للأمتعة ومساحة الركاب الخلفية في الصف الثالث من المقاعد.

تعد تيلورايد، سيارة الـSUV من كيا، أكبر سيارات الشركة الكورية الجنوبية، ويصل حجمها إلى حجم سيارة هوندا بايلوت 

لعل هذا هو السبب الذي يجعلنا متحمسين لسيارة كيا تيلوريد 2020 الجديدة كليًا، لأنها تعالج أوجه القصور هذه عبر حجم أكبر في الصندوق ومساحة أوسع في مقاعد الركاب في الصفوف الثلاثة داخل السيارة. وفيما يلي استعراض للسيارة، ننقله بتصرف عن موقع "Edmunds".

اقرأ/ي أيضًا: كيا سورينتو.. إضافات منافسة في موديل 2019

كيا تيلورايد، هي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV) متوسطة الحجم، ذات ثلاثة صفوف من المقاعد، وتعد الآن أكبر سيارات كيا، وبنفس حجم سيارة هوندا بايلوت.

تيلورادو 2020

يمكن أن تستوعب السيارة ثمانية ركاب، وتوفر 87 قدمًا مكعبة كحد أقصى من سعة الصندوق. وتتميز السيارة أيضًا بمحركها الكبير والقوي بسعة ست إسطوانات وبقوة 291 حصانًا، إضافة إلى العديد من ميزات الأمان المتقدمة للسائق والركاب.

التصميم الداخلي راقٍ وفخم، كما تقدم كيا بعض المواصفات التي تهتمّ بالأسرة، وتتمثل في نظام الاتصال الداخلي بين السائق والركاب في الصفوف المختلفة.

تيلورادو 2020

كل ذلك في تصميم فريد وجريء للسيارة الجديدة من كيا تجعلها قادرة على التنافس في هذه الفئة الصعبة من عائلة السيارات الكبيرة متعددة الاستعمالات والتي تشهد إقبالًا متزايدًا عليها في مختلف أرجاء العالم.

تجربة القيادة في كيا تيلورايد

بذلت شركة كيا جهدًا كبيرًا في إخراج سيارتها الجديدة على هذا النحو المتكامل من كافة الجوانب، فالمساحة واسعة وكافية للركاب، وهنالك الكثير من المزايا والإضافات التي تجعل تجربة القيادة لطيفة وممتعة للسائق والركاب معًا.

تيلورادو 2020

تجربة القيادة متينة وتبعث على الثقة والشعور بالتحكم الكامل، إضافة إلى الشعور بالفخامة من الداخل والخارج بفضل التصميم الفريد للسيارة، ما يجعل كيا تيلورايد واحد من أفضل منتجات شركة كيا على الإطلاق هذا العام.

تقييم المختصين لسيارة كيا تيلورايد من 10/10

الجانب التقييم من 10
تجربة القيادة
الراحة 9
التصميم الداخلي 8.5
نظام المعلومات والترفيه 8
مساحة الصندوق 8
 
فئات سيارة كيا تيلورايد

تتوفر سيارة كيا تيلورايد بأربعة فئات هي:

  1. تيلورايد LX 
  2. تيلورايد S 
  3. تيلورايد EX 
  4. الفئة الأعلى وهي تيلورايد SX

الفئة الأدنى من سيارة تيلورايد تعد خيارًا مناسبًا لما يتوفر فيها من معظم الإضافات الأساسية التي يحتاجها أي مشتر، ومن ذلك أنظمة الأمان المتقدمة، وشاشة لمس بحجم ثماني إنشات مع نظام ارتباط بالهاتف عبر تقنية Apple CarPlay أو Android Auto، وغيرها من الإضافات الأساسية.

ستجد في الفئات الأعلى إضافات أخرى، مثل نظام المفتاح الذكي وزر التشغيل، وفتحة السقف، والتحكم الآلي بالمقاعد، والمقاعد المدفأة الأمامية، وبعض الإضافات الجمالية مثل أضواء الليد والتحكم بالتكييف في الصفوف الثلاثة، مع شاشة أكبر مما هو متوفر في الفئة الأساسية، بحجم 10.3 إنش.

تأتي سيارة تيلورايد في فئاتها الأربعة بمحرك بسعة 3.08 لتر بست إسطوانات، يوفر قوة تبلغ 291 حصانًا وعزم دوران 262 رطل/قدم

أما المحرك في الفئات الأربعة فهو محرك بسعة 3.8 لتر بست إسطوانات، يوفر قوة تبلغ 291 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 262 رطل/قدم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيا سبورتج 2019.. سيارة واسعة بنكهة رياضية

سيارة كيا سول 2019.. توازن مثالي بين التصميم والأداء

كيا سول 2020 الكهربائية.. بطارية أكبر بشحن أسرع وأداء مذهل

NIRO الكهربائية.. مفاجأة كيا القادمة في عالم السيارات صديقة البيئة