17-أبريل-2022
تيك توك الترا صوت

تيك توك التطبيق الأعلى تحميلاً عالمياً (Getty)

تربّع تطبيق التواصل الاجتماعي تيك توك لهذا العام على عرش التطبيقات الأكثر تنزيلاً في العالم، حيث تم تنزيله منذ بداية العام الحالي أكثر من 176 مليون مرة. كما أصبح تيك توك خامس تطبيق يتم تنزيله أكثر من 3.5 مليار مرة منذ إطلاقه. 

وبحسب تقرير صادر عن شركة سنسور تاور المتخصصة في متابعة سوق التطبيقات، فإن تيك توك هو التطبيق الوحيد الذي تم تنزيله أكثر من 176 مليون مرة خلال الشهور الأولى من العام منذ العام 2018. 


مقالات قد تهمّك حول "تيك توك" على التراصوت

كيف أصبحت الشركة المالكة لـ "تيك توك" الشركة الناشئة الأعلى قيمة في العالم؟

"اجتياح متكتًك".. كيف نقلت "تيك توك" الحرب الروسية على أوكرانيا؟

ثروات نجوم تيك توك في تصاعد.. ما هي آخر الأرقام؟


وقد حل تطبيق إنستجرام في المرتبة الثانية، حيث تم تنزيله حوالي 151 مليون مرة منذ بداية العام. 

يذكر أن موقع تيك توك قد كان الأكثر زيارة على الإطلاق كذلك في العام 2021، متجاوزًا في عدد زياراته موقع محرك البحث جوجل. 

تطبيق تيك توك مملوك لشركة "بايت دانس" الصينية والتي تتخذ من بكين مقرًا رئيسيًا لها، والتي شهدت بفضل تطبيقها نجاحًا واسعًا هذا العام، خاصة بعد أن تجاوز عدد المستخدمين النشطين للتطبيق شهريًا مليار مستخدم، وهو رقم غير مسبوق، وينفرد به تطبيق تيك توك حاليًا.

ورغم النجاح الذي يواصل تطبيق تيك توك تحقيقه، إلا أنه يواجه انتقادات متزايدة بسبب خوارزمياته التي يعتقد أنها تشكّل تهديدًا للمستخدمين، ولاسيما من المراهقين والمراهقات، وتدفعهم للإدمان عليها. كما اتهمت تحقيقات صحفية عديدة أن تيك توك يسهّل وصول الأطفال إلى عالم الجنس والمخدرات، وذلك عبر عدد كبير من مقاطع الفيديو التي تخالف قواعد الاستخدام في المنصّة. 

 

 

 

دلالات: