24-ديسمبر-2021

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت شركة تيسلا الأمريكية أنها ستقيّد خيارات الألعاب داخل مركباتها، وتعطيل خيار اللعب أثناء قيادة السيارة، وذلك وفق ما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال، عن مسؤول رفيع في هيئة إدارة السلامة المرورية الأمريكية.

ويأتي هذا القرار بعد أن تم إطلاق تحقيق من الهيئة بشأن احتمال تسبب مثل هذه الألعاب التي يمكن تشغيلها أثناء القيادة بحوادث على الطريق، بعد عام تقريبًا على إتاحة هذا الخيار لمستخدمي سيارات تيسلا، علمًا أن الخيار كان يتوفر فيما سبق أثناء توقف الحركة فقط.

ولم يصدر حتى الآن تعليق من تيسلا بشأن هذا القرار أو توقيته، على الرغم من أن الشركة عادة ما تتخذ مواقف تبدو وكأنها تتحدى السطات وتحاول تجاوز التوجيهات السائدة، خاصة أنّه لم يتم تسجيل أي حادث مروري يعزى لاستخدام السائق لهذه الخاصية حتى الآن.

ومن الألعاب التي كانت متوفرة للسائقين أثناء حركة السيارة، لعبة "سوليتاير"، و"سكاي فورس"، و"ريلوديد"، وغيرها من الألعاب الأخرى، إضافة إلى مجموعة خاصة من الألعاب التي تحتاج إلى ركن السيارة بشكل كامل قبل تشغيلها.

وتخضع شركة تيسلا في الولايات المتحدة حاليًا إلى مراقبة شديدة وعدة تحقيقات من أجل التأكد من سلامة أنظمة مساعدة السائق فيها ووضعية القيادة الذاتية، وذلك بعد سلسلة من الحوادث التي وقعت أثناء تشغيل هذه الأنظمة، علمًا أن الشركة تتخذ موقفًا جازمًا إزاء سلامة الأنظمة في سياراتها، وتجادل بأن السبب الرئيسي في الحوادث التي وقعت لا يتعلق بنظام الملاحة التلقائي.

يذكر أن فرنسا قد أقدمت مؤخرًا على إيقاف خدمة سيارات الأجرة من أحد موديلات تيسلا، بعد حادث مروّع في العاصمة باريس في منتصف الشهر الجاري، تسبب بإصابة عدة أشخاص إصابات خطيرة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إيلون ماسك: كم سيدفع أثرى رجل في العالم من الضرائب في 2021؟

امرأة تلد داخل مركبة تيسلا وهي تسير على وضعيّة "القيادة الذاتية"