تيسلا تحقق رقمًا قياسيًا في مبيعات سياراتها المصنّعة في الصين

تيسلا تحقق رقمًا قياسيًا في مبيعات سياراتها المصنّعة في الصين

باعت شركة تيسلا أكثر من خمسين ألف مركبة صنعت في الصين (رويترز)

الترا صوت – فريق التحرير

أعلنت شركة تيسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية أنها قد باعت 56،006 مركبة من سياراتها المصنّعة في الصين في شهر أيلول/سبتمبر الماضي حسب ما نشرته وكالة رويترز، وهو الرقم الأعلى من المبيعات من مصنعها في شنغهاي منذ أن بدأت تشغيله قبل عامين.

أعلنت شركة تيسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية أنها قد باعت 56،006 مركبة من سياراتها المصنّعة في الصين في شهر أيلول/سبتمبر الماضي

ويشمل الرقم عدد المركبات التي بيعت في الصين، وتلك التي صدّرت خارجها، والتي بلغ عددها 3،853 مركبة.

وتصنّع شركة تيسلا الأمريكية موديل "تيسلا 3" وموديل "تيسلا Y" في المصنع في شنغهاي، وقد باعت في شهر آب/أغسطس 44،264 مركبة من هذا المصنع، معظمها كان مخصصًا للتصدير، بواقع 31،379 مركبة تم تصديرها للعرض خارج الأسواق الصينية.

Tesla Model 3 - autobild.de

Konfigurieren Sie Ihr Model Y | Tesla

في المقابل، بلغت مبيعات شركة "نيو"، وشركة أكس بانغ، وكلاهما شركتان صينيتان متخصصتان في قطاع السيارات الكهربائية، 10،000 مركبة الشهر الماضي لكل منهما. أما شركة فولكسفاغن، فقد أعلنت عن مبيع 10،126 مركبة من سيارة "آي دي" الكهربائية في الصين خلال شهر أيلول/سبتمبر.

وقد بلغ مجموع مبيعات السيارات في الصين الشهر الماضي 1.6 مليون سيارة، بحسب الهيئة الصينية لتجارة مركبات الركاب، بانخفاض بلغ 17% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إيلون ماسك: بدء تصنيع أول دفعة من سيارات تيسلا في ألمانيا خلال أسابيع

سيارة هيونداي كونا الكهربائية.. هل تتفوق على تيسلا؟