تويوتا تاكوما 2020.. سيطرة يابانية في السوق الأمريكية

تويوتا تاكوما 2020.. سيطرة يابانية في السوق الأمريكية

شاحنة تويوتا تاكوما موديل 2020 (Toyota)

تاكوما هي شاحنة "بيك أب" يتم تصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية لصالح شركة السيارات اليابانية تويوتا، وذلك منذ عام 1995. وتُوزع شاحنة تاكوما بشكل رئيسي في أسواق أمريكا الشمالية، إضافة إلى المكسيك وبنما وبوليفيا وبيرمودا. 

تعد شاحنة تويوتا تاكوما واحدة من الشاحنات الأكثر تفضيلًا بين المشترين سواءً فئاتها الأدنى ذات القدرات المذهلة، أو فئاتها الأعلى

وشاحنة تاكوما الآن في جيلها الثالث الذي تم إطلاقه في عام 2016، لينافس بقوة في سوق شاحنات "البيك أب" ذات الشهرة الخاصة في الأسواق الأمريكية. لكن ماذا عن موديل 2020 من شاحنة تويوتا تاكوما؟ هذا ما سنعرفه في السطور التالية نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

اقرأ/ي أيضًا: شاحنة فورد F-150 موديل 2020.. تكامل بين القوة والفخامة

ما الجديد في تويوتا تاكوما 2020؟

عملت شركة تويوتا على تحسين الإضافات التقنية في شاحنة تاكوما، إذ يتوفر في موديل 2020 نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto، إضافة إلى نظام Amazon Alexa.

تويوتا تاكوما 2020

كما تم تعزيز تجربة القيادة لدى السائق عبر تركيب كاميرات 360 درجة (Surround-view)، إضافة إلى كاميرات سفلية لمساعدة السائق في الطرق غير المعبدة.

فئات تويوتا تاكوما 2020

تتوفر شاحنة تويوتا تاكوما 2020 بالفئات الآتية:

  1. فئة SR.
  2. فئة SR5.
  3. فئة TRD Sport.
  4. فئة TRD Off-Road.
  5. فئة Limited
  6. فئة TRD Pro.

وتعد TRD Off-Road الفئة الأمثل بين بقية فئات الشاحنة، وذلك لأنها تجمع بين مستويات عالية من الراحة والأناقة، مع إمكانيات هائلة على مستوى القيادة على الطرقات الوعرة وغير المعبدة، إلى جانب سعرها المعقول نسبيًا مقارنة بالفئات الأعلى.

وتعتمد هذه الفئة من الشاحنة على محرك بست إسطوانات بنظام الدفع الرباعي. وتأتي بإطارات 17 إنش، ومرايا جانبية مدفأة، بالإضافة إلى مزايا أخرى، مثل نظام الدخول والتشغيل الذكي، ومنصة لشحن الهاتف المحمول.

تويوتا تاكوما 2020

أما المحرك في الفئة الأدنى من الشاحنة وهي فئة SR، فهو محرك 2.7 لتر بأربع إسطوانات، بقوة 159 حصانًا، وعزم دوران 180 رطل/قدم، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

التقييم العام

يشهد سوق شاحنات "البيك أب" نموًا متصاعدًا في السنوات الأخيرة. وتعد شاحنة تويوتا تاكوما واحدة من الشاحنات الأكثر تفضيلًا بين المشترين، سواء في فئاتها الأدنى ذات القدرات العملية المذهلة، أو في الفئات الأعلى التي تضيف إلى ذلك قدرًا كبيرًا من الفخامة.

وقد اجتمعت التحسينات التي طرأت على موديل 2020 مع كفاءة هذه الشاحنة العريقة، ليحصل عليها المشترون بأسعار هي الأفضل مقارنة بالشاحنات المنافسة من ذات الفئة.

ومن الداخل ستلاحظ شاشة لمس كبيرة مع نظام معلومات وترفيه جديد، بات أخيرًا يعتمد على نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto، ما يسهل استخدام الهاتف الذكي بشكل مدمج مع السيارة.

أما التعديل الأبرز على نظام الحركة، فيتمثل في نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد، والذي يساعد على توفير تجربة قيادة أكثر سلاسة مقارنة بموديل العام الماضي الذي اشتكى منه الكثير من العملاء.

التقييم التفصيلي للشاحنة

عنصر التقييم

التقييم من 10

تجربة القيادة

7

مستوى الراحة

7.5

التصميم الداخلي

7.5

نظام المعلومات والترفيه

8

الاستخدام العملي

7.5

القيمة مقابل السعر

7.5

التقييم العام

7.7

 

 اقرأ/ي أيضًا:

كورولا 2020.. تحفة "مدمجة" من الأناقة والكفاءة

تيلورايد 2020.. سيارة العائلة الأكبر الجديدة كليّا من كيا

 المواصفات الكاملة لشاحنة "RAM 1500" للعام 2020

هل تسيطر تويوتا على سوق السيارات الكهربائية ببطارية الحالة الصلبة؟