تويوتا بريوس برايم 2018.. كفاءة مذهلة في استهلاك الوقود

تويوتا بريوس برايم 2018.. كفاءة مذهلة في استهلاك الوقود

تويوتا بريوس برايم 2018 من أكفأ سيارات الهايبرد في استهلاك الوقود (Toyota)

ألترا صوت - فريق الترجمة

سيارة بريوس، هي سيارة هجينة بالكامل من شركة تويوتا اليابانية، بدأ تصنيعها منذ عام 1997. وتعد وفق العديد من التصنيفات العالمية، واحدة من السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، والأكثر صداقة للبيئة، نظرًا لانخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون منها.

كان موديل عام 2018 من سيارة بريوس إيكو، ثاني أكثر سيارة هايبرد كفاءة في استهلاك الوقود في الولايات المتحدة الأمريكية

وكان موديل عام 2018 من سيارة بريوس إيكو، ثاني أكثر سيارة هايبرد كفاءة في استهلاك الوقود في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم تتقدم عليها سوى هيونداي أيونيك "بلو".

اقرأ/ي أيضًا: تويوتا أفالون هايبرد 2019.. كفاءة عالية بمواصفات فخمة

وتعد بريوس أول سيارة هايبرد تصنّع وتوزّع على نحو واسع عالميًا، وقد كتب لها النجاح العالمي بشكل ملحوظ ابتداءً من عام 2000، حيث تباع الآن في أكثر من 90 سوقًا عالمية، وتعد اليابان والولايات المتحدة الأمريكية أكبر سوقين للسيارة على الإطلاق.

وحققت السيارة مبيعات وصلت إلى مليون سيارة في عام 2008، ووصلت المبيعات في 2010 إلى مليوني سيارة، ثم تجاوزت المبيعات حاجز ثلاثة ملايين سيارة في عام 2013، ما يجعلها سيارة الهايبرد الأكثر مبيعًا على الإطلاق في العالم اليوم.

و"بريوس" (Prius) هي كلمة لاتينية تعني "الأول" أو "الأصلي" أو "المتفوق". أما بريوس برايم، فهو الجيل الثاني من السيارة، والذي كُشف عنه في معرض نيويورك الدولي للسيارات، وهي سيارة تستطيع قطع مسافة تصل إلى 40 كم بالاعتماد على البطارية الكهربائية، وهو ضعف المدى الذي كانت تقطعه السيارة في الجيل الأول، ما يجعلها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

Toyota Prius Prime

هنا سنلقي نظرة أوسع على سمات ومواصفات موديل 2018 من هذه السيارة، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds" المتخصص في مراجعات السيارات.

ما الجديد في تويوتا بريوس برايم 2018؟

  • كفاءة مذهلة في استهلاك الوقود، حيث تقطع السيارة في نظام "EV" مسافة تصل إلى 40 كم.
  • المقاعد الأمامية مريحة أكثر.
  • سعرها أقل من معظم السيارات المنافسة من نفس الفئة.

فئات تويوتا بريوس برايم 2018

  1. بريوس برايم بلس
  2. بريوس برايم بريميوم
  3. بريوس برايم أدفانسد

الفئات الثلاثة من السيارة تشترك بنفس المحرك ونظام الهايبرد، فالمحرك بسعة 1.8 لتر بأربع إسطوانات، مرتبط بنظام هايبرد بالشحن الكهربائي، ما يوفر قوة تبلغ 121 حصانًا، بنظام الدفع الأمامي.

ما الفئة الأفضل في بريوس برايم 2018؟

فئة Premium هي الفئة الأفضل في بريوس برايم 2018، فهي تشتمل على ما تتمتع به بريوس من كفاءة مذهلة في استهلاك الوقود، خاصة مع نظام EV الذي يتيح استخدام السيارة بدون وقود إطلاقًا لمسافة 40 كم.

Toyota Prius Prime

كما تشتمل هذه الفئة أيضًا على إضافات مهمة، منها شاشة لمس كبيرة بحجم 11.6 إنش، كما أنها أكثر فخامة من الداخل، مع نظام الدخول والتشغيل الذكي للسيارة، إضافة إلى إمكانية الشحن اللاسلكي للهاتف داخل السيارة.

التقييم العام لسيارة تويوتا بريوس برايم 2018

سيارة بريوس برايم 2018 هي نسخة هايبرد بالشحن الكهربائي، ذات بطارية أكبر من الجيل السابق من السيارة، يمكن شحنها من مصدر كهرباء خارجي. والبطارية الأكبر في السيارة توفر إمكانية القيادة بقوة الكهرباء لمسافة 40 كم تقريبًا، قبل الانتقال للقيادة بالنظام الهجين.

ويعني هذا أنه ليست هنالك حاجة لشحن البطارية إن لم تكن ترغب في ذلك، لكن الشحن يتيح لك فرصة لتوفير المزيد من الوقود لو كانت لديك الفرصة لوضعها في الشاحن بشكل متكرر من حين لآخر.

تصميم السيارة من الخارج

تويوتا بريوس برايم مختلفة عن بريوس العادية، فهي ذات تصميم أجمل وأكثر تناسقًا وأقل غرابة من الجيل الأقدم، كما أنها سيارة أوسع من الداخل.

وتجربة القيادة متشابهة إلى حد كبير، مع أن البطارية الأكبر تعني أن السيارة أثقل، ما يؤثر ولو بشكل طفيف على مستوى التحكم والتسارع في السيارة. كما أن البطارية الأكبر قد أثرت على حجم الصندوق مقارنة بالموديل العادي من سيارات بريوس.

مستوى الراحة في السيارة

لا اختلاف كبير بين سيارة بريوس برايم 2018 والموديلات السابقة من السيارة على مستوى تجربة القيادة والراحة داخل الحجرة، فهنالك السلبية المعروفة في سيارات بريوس والتي تتعلق بصوت المحرك والمركبة أثناء الحركة.

 فئة Premium هي الأفضل في بريوس برايم 2018، لاشتمالها على ما تتمتع به بريوس من كفاءة مذهلة في استهلاك الوقود خاصة مع نظام EV

لكن هذا يحدث حين يكون المحرك يعمل فعليًا، وبفضل البطارية الأكبر في بريوس برايم، فإن هذا يعني أن ذلك قد يتغيّر قليلًا. أما المقاعد في بريوس برايم فقد صممت بطريقة حديثة ومريحة، ما يجعلها مناسبة للرحلات الطويلة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالصور: تويوتا "سنشري" 2018.. سيارة اليابان الإمبراطورية الأفخم على الإطلاق

تويوتا 4 رانر 2019.. القليل من الحداثة الكثير من العملية وطول العمر

7 أسباب جعلت تويوتا كامري "ملكة" سيارات السيدان

بالفيديو: 4 سيارات مخيبة للآمال في 2018