تويتر وفيسبوك سينقلان الحسابات الرئاسية إلى إدارة بايدن في يوم التنصيب

تويتر وفيسبوك سينقلان الحسابات الرئاسية إلى إدارة بايدن في يوم التنصيب

سينقل تويتر الحساب الرئاسي إلى بايدن حتى لو رفض ترامب الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات (DigitalTrends)

ستقوم منصة تويتر بنقل الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي (@POTUS) إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، وذلك في يوم تنصيبه الرسمي رئيسًا جديدًا للولايات المتحدة الأمريكي في 20 كانون الثاني/يناير 2021، وذلك حسبما صرحت به الشركة إلى موقع "بوليتيكو". وأضافت الشركة أن نقل الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي إلى إدارة جو بايدن سيتمّ بشكل فعليّ، وذلك حتى لو لم يعترف دونالد ترامب بخسارته في الانتخابات ويهنئ منافسه الديمقراطي بالفوز، وهو ما لم يقم به حتى الآن، بالرغم من تثبيت فوز بايدن بالانتخابات التي جرت في 3 تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي تصريح لموقع "ّذا فيرج" الأمريكي، قال متحدث باسم تويتر إن المنصة ستعمل على تقديم الدعم اللازم لعملية نقل الحسابات الرسمية الخاصة بالبيت الأبيض إلى الإدارة الجديدة، وذلك في 20 كانون الثاني/يناير القادم، على غرار ما قامت به المنصة حين نقلت الحسابات إلى إدارة ترامب في يوم تنصيبه في 2017.


سينقل تويتر حساب الرئيس الأمريكي إلى بايدن حتى لو رفض ترامب الاعتراف بالهزيمة (DeadLine) 

كما سيتم نقل بقية الحسابات الرئاسية على تويتر لصالح إدارة بايدن، ومن بينها الحساب الخاص بالبيت الأبيض الأمريكي، وحساب نائب الرئيس، وحساب زوجة الرئيس الأمريكي المنتخب. كما سيتم العمل على أرشفة المحتوى الكامل للحسابات السابقة قبل عملية النقل، مثلما حصل مع محتوى الحساب بعد انتهاء فترة باراك أوباما الرئاسية في 2016، وهو متاح للعامة على هذا الرابط. وسيتم إعادة ضبط الحسابات لصالح الإدارة الجديدة في البيت الأبيض، لتبدأ من الصفر، بلا أي تغريدات سابقة.

أما منصة فيسبوك فقد ذكرت حسبما نقلت وكالة رويترز أنها ستعمل كذلك على نقل الحسابات الخاصة بالرئيس الأمريكي إلى صالح إدارة جو بايدن، وسيتم ذلك أيضًا في 20 كانون الثاني/يناير 2021، في يوم حفل التنصيب وأداء بايدن القسم ليكون الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

أما على صعيد الحسابات الشخصية، فمن المقرر أن تنهي تويتر المعاملة التفضيلية لحساب دونالد ترامب بعد انتهاء رئاسته، بما يجعل حسابه معرضًا للتقييد والإغلاق في حال نشره لمعلومات مضللة بشكل متكرر. ويعد هذا التغيير في طريقة تعامل المنصّة مع القادة بعد استقالتهم أو خسارتهم في المنافسات الانتخابية بروتوكولًا معتمدًا لديها، إذ توقفت تويتر عن منح هذه المعاملة التفضيلية للرئيس السابق باراك أوباما بعد خسارته عام 2016 أمام الرئيس ترامب، وهذا ما سيحدث في يوم حفل التنصيب الرئاسي في 2021، لتنتقل هذه المعاملة التفضيلية إلى الرئيس المنتخب الجديد جو بايدن بعد تثبيت فوزره بأغلبية أصوات المجمع الانتخابي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بلومبيرغ: المعاملة التفضيلية لترامب على تويتر ستنتهي مع انتهاء رئاسته

شاهد: قبيل ساعات من بدء الاقتراع.. تغريدة لترامب تشعل تويتر