06-فبراير-2023
علامة التوثيق من تويتر

تويتر ينوي فرض رسوم إضافيية على الحسابات الخاصة بالعلامات التجارية. (GETTY)

كشف موقع ذا إنفورميشن أن تويتر، وبحسب رسائل داخلية اطلع عليها الموقع، سيسمح للحسابات الخاصة بالعلامات التجارية بالحفاظ على التوثيق الذهبي مقابل 1000 دولار شهريا. وأضاف التقرير أن الحسابات التي لا تدفع المبلغ المالي ستفقد علامة التوثيق. 

لم تحدد خطة زمنية للبدء بتنفيذ القرار، إلا أن تويتر يخطط أيضا لفرض تكاليف إضافية بقيمة 50 دولار شهريا من أجل وضع علامات للحسابات المرتبطة بحسابات العلامات التجارية.

الموقع أضاف أنه لم تحدد خطة زمنية للبدء بتنفيذ القرار، إلا أنه أضاف أن تويتر يخطط أيضا لفرض تكاليف إضافية بقيمة 50 دولار شهريا من أجل وضع علامات للحسابات المرتبطة بحسابات العلامات التجارية.

المستشار في شؤون مواقع التواصل الاجتماعي، مات نافارا، كات قد نشر على حسابه صورة عن رسالة على بريد إلكتروني يبدو أنه أرسل من أحد المسؤولين في تويتر إلى صاحب علامة تجارية، يؤكد الخبر.

جاء في الرسالة المرسلة من مدير المنتجات في تويتر، إيفان جونز، قولته مخاطبا صاحب العلامة التجارية: "بصفتك مشتركا في خدمة الوصول المبكر، ستحصل على علامة توثيق ذهبية لمؤسستك، بالإَافة إلى علامات ارتباط للحسابات التابعة لها... إن كنت ترغب في الاشتراك، فإن رسوم التوثيق للمؤسسات هي 1000 دولار شهريا، بالإضافة إلى 50 دولارا لكل حساب تابع لكم شهريا مع عرض لشهر واحد مجانا للحسابات التابعة".

نافارا نشر أيضا نسخة عن رسالة مباشرة بين مدير المنتجات ومالك علامة تجارية أخرى، أكدت الخبر.

تويتر لم تعلق إلى حين نشر هذه المادة على الخبر ولم يصدر عن الشركة رسميا أي تأكيد أو نفي.

تويتر كانت قد بدأت الترويج لفكرة التوثيق الذهبي الذي يتيح المجال للعلامات التجارية بتمييز حساباتها، وذلك بعد أن فتحت المجال لجميع المشتركين على الموقع بالحصول على التوثيق الأزرق بمقابل مادي، والتي كانت من بين أولى القرارات المثيرة للجدل التي اتخذها مالك الشركة إيلون ماسك بمجرد استحواذه على الشركة.