تويتر تجرّب زرّ

تويتر تجرّب زرّ "عدم الإعجاب" والتصويت على التعليقات

الميزة الجديدة في طور التجربة وهي لأغراض بحثية فقط في هذه المرحلة (Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

بدأت تويتر بتجربة ميزة التصويت على التعليقات، عبر خياري الإعجاب وعدم الإعجاب، وذلك لدى بعض المستخدمين للتطبيق على أجهزة الآيفون، وذلك ضمن تجربة تجريها الشركة من أجل فهم أنواع التعليقات وردود فعل الناس عليها.

وسيكون زر التصويت على صورة الإبهام للأعلى أو الأسفل، للدلالة على الإعجاب أو عدم الإعجاب بالتعليق، بالطريقة التي يمكن ملاحظتها في تطبيقات أخرى مثل يوتيوب أو ريديت. وقالت الشركة إن عدم الإعجاب لن يظهر للمستخدمين في المرحلة الأولى، كما أن الميزة لن تؤثر على كيفية ظهور التعليقات للمتابعين.

وقد أوضحت الشركة عبر إعلانها أن هذه الميزة الجديدة لن تشتمل على خيار "عدم الإعجاب" بالتغريدة نفسها، وإنما بالتعليقات التي تكون عليها.

كما أكدت الشركة أن التجربة لأغراض البحث والتطوير في المرحلة الحالية، وأن الميزة في مرحلة التجربة فقط، وقد لا يتم اعتمادها في المستقبل.

وقد أثار إعلان تويتر عن هذه التجربة العديد من ردود الفعل على المنصّة، ومن أبرزها تعليق شركة "ريديت" التي تعدّ من أول من طبّق هذه الفكرة عبر خياري (upvote) و (downvote)، وكتبت تعليقًا عبر حسابها الرسمي على تويتر، بصورة متحركة ترى أن هذه الخطوة "مثيرة للاهتمام".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بعد أقل من عام على التجربة.. تويتر يلغي ميزة "فليت"

خصائص جديدة من واتساب قريبًا لتعزيز تجربة المستخدم 

تويتر تبدأ تجربة الاشتراكات المدفوعة للمستخدمين عبر خدمة "تويتر بلو"