تويتر تبدأ تفعيل خاصية تقييم التعليقات بالتصويت السلبي

تويتر تبدأ تفعيل خاصية تقييم التعليقات بالتصويت السلبي

تقنية جديدة لتقيم التعليقات بدأتها تويتر (Getty)

الترا صوت – فريق التحرير

بدأت شركة تويتر بتفعيل ميزة تقييم التعليقات، سلبًا أو إيجابًا، حيث سيظهر خيار جديد على التعليق بزرّ التقييم السلبي، وهو تقييم تقول الشركة إنه لن يظهر لعامة المستخدمين. كما سيلاحظ بعض مستخدمي تويتر على أجهزة الآيفون في مناطق مختلفة من العالم، بما في ذلك المنطقة العربية، خيار التقييم الإيجابي (upvote) على التعليقات، والذي سيظهر على المنصّة على إنّه إعجاب "لايك". أما التقييم السلبي فلن يظهر للعامّة في المرحلة الحالية.

بدأت شركة تويتر بتفعيل ميزة تقييم التعليقات، سلبًا أو إيجابًا، حيث سيظهر خيار جديد على التعليق بزرّ التقييم السلبي، وهو تقييم تقول الشركة إنه لن يظهر لعامة المستخدمين

وقد أوضحت الشركة عبر إعلانها أن هذه الميزة الجديدة لن تشتمل على خيار "عدم الإعجاب" بالتغريدة نفسها، وإنما بالتعليقات التي تكون عليها.

كما أكدت الشركة أن التجربة لأغراض البحث والتطوير في المرحلة الحالية، وأن الميزة في مرحلة التجربة فقط.

وسيكون زر التصويت على صورة الإبهام للأعلى أو الأسفل، للدلالة على الإعجاب أو عدم الإعجاب بالتعليق، بالطريقة التي يمكن ملاحظتها في تطبيقات أخرى مثل يوتيوب أو ريديت. وقالت الشركة إن عدم الإعجاب لن يظهر لصاحب التعليق في المرحلة الأولى، كما أن الميزة لن تؤثر على كيفية ظهور التعليقات للمتابعين.