تويتر تبدأ تجربة الاشتراكات المدفوعة للمستخدمين عبر خدمة

تويتر تبدأ تجربة الاشتراكات المدفوعة للمستخدمين عبر خدمة "تويتر بلو"

تسعى تويتر إلى تنويع مصادر دخلها من المنصة (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

 

أطلقت شركة تويتر خيار الاشتراكات المدفوعة للمستخدمين على المنصة، في دولتين تحديدًا، وهما كندا وأستراليا، وذلك لاختبار هذه الخاصية ومدى نجاعتها في تلبية رغبات بعض مرتادي المنصة للاستفادة من خدمات إضافية خاصّة مدفوعة. يأتي ذلك ضمن إستراتيجية جديدة لمنصة تويتر لتنويع مصادر دخلها بعيدًا عن الإعلانات، من أجل ضمان استدامة النموذج الذي تقدمه الشركة والتخلص من الأعباء التي يفرضها التمويل على نوع المحتوى الرائج في منصتها.

وأوضحت تويتر في بيان رسمي أنها تهدف في المرحلة التجريبية الأولى إلى امتلاك فهم أفضل للعناصر التي بوسعها تطوير تجربة المستخدمين على المنصة وجعلها أكثر حيوية.

وأضافت الشركة إلى أن خدمة تويتر المجانية لن تتوقف أبدًا، وأن الخاصيات الأخرى المدفوعة لن تؤثر على تجربة المستخدم المعتادة على المنصّة كما هي عليه حاليًا.

وتبلغ قيمة الاشتراك المقترحة 3 دولارات أمريكية شهريًا، وذلك للاستفادة من الخدمة التي أطلق عليها اسم "تويتر بلو"، والتي سيستفيد المشترك فيها من عدة أبرزها التراجع عن التغريدات أو تعديلها، علمًا بأن أن الرئيس التنفيذي لتويتر، جاك دورسي، قد قال في وقت سابق إن المنصة لن توفّر أبدًا خيار "التعديل" على التغريدات، بالرغم من المطالبات العديدة للمستخدمين بتوفير ذلك، إلا أن المنصة قد لجأت بدل خيار التعديل إلى توفير المزيد من التنبيهات للمستخدم، كأن تظهر نافذة تسأل المستخدم إن كان قرأ المقال قبل إعادة تغريدها، إضافة إلى طلب مراجعة التغريدة التي تكتب كردود على الآخرين في حال اشتملت على كلمات نابية أو مهينة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تويتر تختبر خيار "التراجع" عن التغريدات لتعديلها مقابل اشتراك مدفوع

تويتر يفعّل إجراءات جديدة لمكافحة الخرافات الرائجة عن لقاحات كورونا

هل تعلمت لغة جديدة في 60 يومًا على "دولينغو"؟