توم هانكس يبيع 4 سيّارات من مجموعته الشخصية.. تعرّف إليها

توم هانكس يبيع 4 سيّارات من مجموعته الشخصية.. تعرّف إليها

توقيع توم هانكس من داخل مقطورة إير ستريم

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أقدم الممثل الأمريكي الشهير توم هانكس الأسبوع الماضي على بيع أربع سيارات من مجموعة سياراته الشخصية بعد أن عرضها في مزاد للسيارات الكلاسيكية في الولايات المتحدة.

يحتفظ توم هانكس بتشكيلة شخصية مميزة من السيارات الفارهة والكلاسيكية المقيمة تحت عناية خاصّة في مزرعته في مدينة كيتشوم، في ولاية إيداهو الأمريكية. وقد بلغت قيمة السيارات الأربعة التي باعها في المزاد قرابة نصف مليون دولار أمريكي، محققة ضعف القيمة المقدّرة لها مبدئيًا في المزاد.

ما هي المركبات التي باعها توم هانكس؟

1) مقطورة إيرستريم

المركبة الأبرز في المجموعة التي قرّر توم هانكس بيعها هي مقطورة "إير ستريم"، تعود للعام 1992، والتي اشتراها توم هانكس قبل أن تصبح المركبة الخاصة بالسفر والتنقل مشهورة في الولايات المتحدة بأشكال وأحجام متعددة. وقد بيعت القاطرة بمبلغ 235،000 دولار أمريكي.


مقطورة إير ستريم التي باعها توم هانكس (NYT)

وقد اشترى توم هانكس هذه المركبة أثناء تصوير فيلم "Sleepless in Seattle"، حيث كان يلزمه البقاء قريبًا من موقع التصوير، فاشترى المقطورة الأساسية بديكور وإضافات أساسية، لأغراض عملية وحسب تتعلق برغبته بالبقاء قريبًا من الموقع، وبالمرافق الأساسية، من مطبخ صغير وحمام. لكن المقطورة التي عرضت في البيع في المزاد كانت محسّنة، وبكامل الإضافات والأثاث والمعدّات، وحتى الأطباق والكؤووس وصانعة اسبريسو، وبعض معدات المطبخ الأساسية، إضافة إلى مجموعة كراسي وطاولة. كما تشتمل المقطورة التي تم عرضها على مولد للكهرباء، وخزانات لغاز المطبخ وتسخين المياه.

2) تيسلا موديل "أس"

باع توم هانكس نسخة خاصة أصلية من سيارة تيسلا موديل "أس" تصنيع العام 2015، بحلّة ومواصفات مميزة، وهي نسخة معروفة باسم "P85"، عالية الأداء. أما السعر فبلغ 67،000 دولار فقط.

 

3) تويوتا أف جي 40 موديل 1980

السيارة الأقدم في مجموعة توم هانكس التي باعها في المزاد كانت سيارة تويوتا "أف جي 40" لاندكروزر، موديل 1980، والتي حظيت بعملية إعادة تصميم كاملة، والتي تعدّ الآن من أندر الكلاسيكيات ضمن سيارات تويوتا. وقد بيعت هذه السيارة في المزاد بقيمة 122،000 دولار أمريكي.


تويوتا أف جي 40 موديل 1980 الخاصة بتوم هانكس

 

4) فورد أف-450 موديل 2011

ذهبت هذه السيارة لصالح نفس الشخص الذي قرر شراء مقطورة إيرستريم، وقد دفع مقابلها 84،000 دولار أمريكي، علمًا أن ثمنها لا يتجاوز أصلًا 40،000 دولار.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إيلون ماسك في ألمانيا لبحث تطوّرات "المصنع الكبير" لسيارات تيسلا

لامبرغيني الإيطالية تعلن عن عودة سيارة "كونتاش" الشهيرة