07-يونيو-2021

عودة هجمات داعش في سوريا (Getty)

الترا صوت – فريق التحرير

شن تنظيم "داعش" سلسلة هجمات على قوات تابعة للنظام السوري، في ريفي الرقة وحمص، آخرها كان يوم أمس الأحد، وأدّت هجمات التنظيم إلى قتل وجرح عدة عناصر من قوات النظام والمليشيات الموالية له.

شن تنظيم "داعش" سلسلة هجمات على قوات تابعة للنظام السوري، في ريفي الرقة وحمص، آخرها كان يوم أمس الأحد

وبلغت حصيلة القتلى في صفوف قوات النظام والمليشيات الموالية له حتى الآن 10 عناصر، بحسب وكالات أنباء محلية، حيث أفادت "شبكة عين الفرات" المحلية بسقوط 4 عناصر في صفوف مليشيات موالية لإيران وإصابة 9 آخرين بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها إلى مستشفى معدان الوطني بالرقة، وحدث ذلك في الهجوم الذي شنه "مسلحون مجهولو الهوية"، يرجح أنهم ينتمون لتنظيم "داعش"، حيث استهدفوا، حسب ذات المصدر، عربات عسكرية لمليشيات "حزب الله" و"النجباء" العراقية بمحور جبل البشري شرقي الرقة.

اقرأ/ي أيضًا: الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح تطالب بمحاسبة النظام السوري

أما  "شبكة البادية 24" فأفادت بمقتل 6 عناصر من قوات النظام السوري، إثر انفجار لغم أرضي بآلية كانت تقلهم مساء الأحد، على طريق ترابي يصل بين مدينة السخنة وطريق إثريا ببادية حمص الشرقية وسط البلاد. وشهد اليومان الماضيان، تكثيف تنظيم "داعش" لهجماته على قوات النظام والمليشيات الموالية لها، بعد أن كان التنظيم قد مُني بهزيمة كبيرة أفقدته السيطرة على المناطق التي كانت تحت قبضته هناك.

وبعودة تنظيم داعش إلى تنفيذ الهجمات ذكرت مصادر محلية أن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق استقدمت، الأحد، تعزيزات لوجستية وعسكرية نوعية إلى قاعدة حقل كونكور شرقي دير الزور.

في سياق متصل أفادت صحيفة العربي الجديد بمواصلة قوات النظام السوري قصف المناطق الزراعية في ريف حماة، ونقلت الصحيفة عن مراسلها سقوط أكثر من 40 قذيفة مدفعية على محور الزيارة في سهل الغاب، غربي حماة، يوم الأحد، ما أدى لاشتعال حرائق واسعة وتضرر عشرات الدونمات الزراعية.

كما قصفت قوات النظام أيضًا قرى جبل الزاوية الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة جنوب إدلب، ما أدى لإصابة مدني بجروح خطيرة في منطقة خفض التصعيد المتفق عليها بين روسيا وتركيا.

بعودة تنظيم داعش إلى تنفيذ الهجمات ذكرت مصادر محلية أن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق استقدمت، الأحد، تعزيزات لوجستية وعسكرية 

غير بعيد من ذلك أفاد ناشطون في الحسكة شمال شرقي سوريا، أن الأهالي عثروا على خمس جثث تعود لأشخاص مجهولي الهوية متفحمة حرقًا بالقرب من قرية السلماسة جنوبي الشدادي، مساء السبت.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تجرّد سوريا من حق التصويت