تكريم مترجم فيلم

تكريم مترجم فيلم "Parasite" بالجنسية الفخرية في بوسان الكورية

دارسي باكات (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

حاز دارسي باكات (Darcy Paquet)، الناقد السينمائي الأمريكي وصاحب السترجة لفيلم "Parasite" الحاصل على الأوسكار هذا العام، على تكريم من مدينة بوسان الكورية، حيث حاز على الجنسية الفخرية للمدينة تكريمًا لمساهمته في تطوير الصناعة السينمائية في المدينة.

دارسي باكات البالغ من العمر 48 عامًا يدرّس منذ العام 2017 في الأكاديمية العالمية للأفلام في كلية بوسان للأفلام الآسيوية في كوريا الجنوبية، حيث يختصّ بتدريس فنون السينما والأنواع السينمائية وصناعة الأفلام الآسيوية، ويساعد الطلبة في إنتاج أفلامهم ويحاول اكتشاف المواهب الفذّة بين طلابه وتوجيههم في عالم السينما.

وكان دارسي باكات قد قدم إلى كوريا الجنوبية كمدرس للغة الإنجليزية في جامعة كوريا منذ العام 1997، وقد أظهر اهتمامًا وإعجابًا كبيرًا بالسينما الكورية ما دفعه إلى تعلّم اللغة الكورية وإتقانها.

ويعد دارسي باكات من "الجنود المجهولين" بمساهمته المهمّة في فوز فيلم "Parasite" بالأوسكار في شباط/فبراير الماضي، حيث قام بترجمة الحوارات الكورية إلى الإنجليزية وأسهم في ردم فجوة ثقافية بكل اقتدار.

وقد أنشأ باكات موقعًا إلكترونيًا مختصًا بالسينما الكورية، (www.koreanfilm.org)، وألف كتابًا عن السينما الكورية بعنوان "New Korean Cinema: Breaking the Waves".

من الأفلام الأخرى التي ترجمها باكات إلى الإنجليزية فيلم "الخادمة" (The Handmaiden)، وفيلم (The Day After)، وفيلم (The Age of Shadows).

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فيلم "الخادمة".. جنس وعنف، وأشياء أخرى

ألم وانتقام ودعوة للتصالح مع فيلم "دموع إبليس"