19-مارس-2021

تستضيف إسطنبول نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

أسفرت قرعة دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا عن تكرار لنهائي نسخة العام الماضي، حيث اصطدم بايرن ميونيخ بباريس سان جيرمان، كذلك ضرب ريال مدريد موعدًا مع ليفربول.

ترقّب الجميع ما ستسفر عنه قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في نيون السويسرية، حيث شهد هذا الدور حضور ثلاثة أندية إنجليزية، ناديين ألمانيين، نادٍ إسباني، وواحد برتغالي، وآخر فرنسي، ولأول مرة منذ موسم (2015ـ2016)، لم يصل أي ناد إيطالي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم تشهد المرحلة السابقة الكثير من المفاجآت، أغلب المواجهات انتهت بنتائج قريبة من المنطق، باستثناء مجموع مواجهتي يوفنتوس الإيطالي وبورتو البرتغالي، حيث ودّع فريق السيدة العجوز المسابقة من دور الستّة عشر، والفرق التي بلغت دور الثمانية هي باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي وريال مدريد وليفربول وبورتو وريال مدريد وتشيلسي.

إجراءات هذه القرعة اختلفت عن المراحل السابقة، فكانت مفتوحة على كافة الاحتمالات دون تصنيفات، ويمكن أن يلتقي فريقان من نفس البلد، كذلك قد يتواجه فريقان سبق أن التقيا في المجموعة نفسها، على هذا الأساس يتمّ العمل على قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي من دوري الأبطال.

وأسفرت قرعة دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا عن تكرار لنهائي نسخة العام الماضي، حيث اصطدم بايرن ميونيخ بباريس سان جيرمان، كذلك ضرب ريال مدريد موعدًا مع ليفربول، إليكم نتائج القرعة كاملة:

مانشستر سيتي X بوروسيا دورتموند

تشيلسي X بورتو

باريس سان جيرمان X بايرن ميونيخ

ليفربول X ريال مدريد

وفيما يخص قرعة نصف النهائي، سيواجه الفائز من مجموع لقائي مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند المنتصر من باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، فيما يواجه الفائز من تشيلسي وبورتو الفائز من مواجهة ريال مدريد مع ليفربول.

 

تجدر الإشارة إلى لقاءات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري الأبطال ستقام يومي الـ6 والـ7 نيسان/أبريل المقبل، بينما ستلعب مباريات الإياب يومي الـ13 والـ14 من الشهر ذاته، أمّا مباريات ذهاب الدور نصف النهائي فستقام يومي الـ27 والـ28 نيسان/أبريل، بينما ستلعب مباريات الإياب يومي الـ4 والـ5 أيار/مايو، وستقام المباراة النهائية في الـ29 من الشهر ذاته.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بورتو يطيح بيوفنتوس خارج دوري الأبطال.. وهالاند يقود دورتموند إلى ربع النهائي

خسارة مهينة لتوتنهام في الدوري الأوروبي.. واليونايتد يطيح بميلان خارج البطولة