تقييم متجر

تقييم متجر "باك ماركت" للإلكترونيّات المستعملة بأكثر من 5.7 مليار دولار

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

في سابقة فريدة، بلغت القيمة السوقية لموقع التجارة الإلكترونية "باك ماركت" (Back Market)، وهو موقع متخصص ببيع الإلكترونيات المجدّدة، مثل هواتف الآيفون وغيرها، حوالي 5.7 مليار دولار أمريكي، وذلك بعد جولة تمويل ناجحة.

تأسس موقع "باك ماركت" عام 2014، وهو موقع يعمل على تصليح وتجديد وإعادة بيع المنتجات الإلكترونية المستعملة، ومن بينها منتجات شركة آبل

وقد تأسس موقع "باك ماركت" عام 2014، وهو موقع يعمل على تصليح وتجديد وإعادة بيع المنتجات الإلكترونية المستعملة، ومن بينها منتجات شركة آبل، وسامسونج، وديل، ومايكروسوفت، ودايسون، وغيرها من منتجات الشركات الإلكترنية الكبرى.

ويقر المقر الرئيسي لشركة "باك ماركت" (Back Market) في العاصمة الفرنسية باريس، وقد جمعت مؤخرًا 510 ملايين دولار أمريكي في آخر جولة تمويلية، وذلك عبر شركة "سبرينتس كابيتال" الاستثمارية.

ويشكل التقييم الجديد للشركة بقيمة 5.7 مليار دولار أمريكي قفزة عن تقييمها السابق البالغ 3.2 مليار دولار، وذلك في شهر آيار/مايو الماضي، بعد أن جمعت الشركة 335 مليون دولار أمريكي في جولة تمويلية سابقة. وتدل هذه الزيادة الضخمة على انتعاش بين الشركات الناشئة في أوروبا، والإقبال على الاستثمار بشكل أكبر في القطاع التقني، الذي تطمح أوروبا إلى تحقيق نموّ كبير خلال العقد الجاري، عبر الاستثمار في الشركات الناشئة أو جذب الشركات الأجنبية وتوفير التسهيلات لها.

كما انضم إلى جولة التمويل عدد من الشركات الاستثمارية الأخرى في قطاع التجارة الإلكترونية، مثل جنرال أتلانتيك، ويورازيو، وأغلاي الفرنسية، وغيرها من الشركات، مثل لندن جينريشن للاستثمار.

ويسعى موقع "باك ماركت" عبر التمويل الجديد إلى التوسع في أمريكا الشمالية، وزيادة عدد العاملين في مكتب الشركة في الولايات المتحدة إلى 100 موظف على الأقل خلال العام الجاري، وزيادة عدد الموظفين في المكاتب العالمية من 350 إلى 1000 موظف وموظفة. وكانت الشركة قد دخلت السوق الأمريكية عام 2018، ومن المتوقع أن تحقق إيرادات سنوية قياسية هذا العام، بحسب ما يتوقع المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي للشركة ثايبود هوغ دي لوريز

تقوم شركة "باك ماركت" على فلسفة تجد إمكانات كبيرة في عالم المنتجات الإلكترونية المستعملة والمجدّدة على المستوى الاقتصادي والبيئي

وتقوم شركة "باك ماركت" على فلسفة تجد إمكانات كبيرة في عالم المنتجات الإلكترونية المستعملة والمجدّدة على المستوى الاقتصادي والبيئي، لما في ذلك من توفير على جيب المستهلك، إضافة إلى الحفاظ على البيئة عبر إعادة استخدام المنتجات وتجديدها. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

وفاة رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي بعد معاناة مع المرض

العاصمة التركية أنقرة.. رابع المدن التجريبية في إحدى مبادرات "الميتافيرس"