10-نوفمبر-2022
musk US Dollar Sign

إيلون ماسك (Dialogue Pakistan)

كشفت مجلة "بلاتفورمر" الأمريكية، المعنية بمتابعة التسريبات من داخل شركة تويتر، أن إيلون ماسك قد ناقش تحويل تويتر إلى منصّة مدفوعة بالكامل، واشتراط رسم شهري من أجل تفعيل جميع الحسابات فيها. 

إيلون ماسك قد يحوّل تويتر إلى منصّة مدفوعة بالكامل 

وبحسب التقرير الجديد، فإن فرض رسم شهري على جميع الحسابات كان أحد الإستراتيجيات المطروحة للنقاش في الأيام الأولى من إتمام صفقة استحواذ ماسك على شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار أمريكي، ليكون ذلك حلًا ممكنًا للتخلص من الحسابات الآلية والزائفة، وضمان عدم تأثر إيرادات الشركة بسبب تراجع إيرادات الإعلانات فيها. 

ونقل التقرير عن مصادر مطلعة في الشركة، أن إيلون ماسك قد ناقش هذا التحوّل كسيناريو محتمل، أثناء اجتماع له مع أحد مستشاريه، وهو ديفيد ساكس. وبحسب هذا السيناريو، فإنه سيتم منح المستخدمين فترة سماح محدودة لمواصلة الاستفادة من المنصّة بكامل مزاياها الجديدة، قبل أن يتم فرض رسم شهري على جميع الحسابات للاشتراك في المنصّة بعد تحديثها. 

وكانت خطة ماسك لفرض رسم شهري على خدمة توثيق الحساب على المنصّة بالعلامة الزرقاء الكثير من الجدل مؤخرًا على تويتر، حيث أعلن عدد من المؤثرين والصحفيين عزمهم الانسحاب من المنصّة في حال تم فرض رسم شهري لقاء عملية توثيق الحساب. أما في حال تم طلب الاشتراك بالمنصّة لقاء رسم ثابت شهريًا لجميع المستخدمين، فإنه من المتوقع أن تكون ردة الفعل أكثر خطورة على مستقبل تويتر كما يعرفه العالم اليوم، إذ يرجّح مراقبون حصول انخفاض هائل في أعداد الحسابات النشطة، وتراجع كبير في قيمة الشركة. 

يتعرض إيلون ماسك حاليًا لانتقادات حادّة جراء إقدامه على تسريح أعداد كبيرة من الموظفين

كما يتعرض إيلون ماسك حاليًا لانتقادات حادّة جراء إقدامه على تسريح أعداد كبيرة من الموظفين في تويتر خلال الأيام الماضية، ضمن خطته لضبط النفقات والحد من خسائر الشركة التي تقدر بملايين الدولارات يوميًا.