13-نوفمبر-2022
تويتر في الهند

ستكون الشركة أقل قدرة على ضبط المحتوى الخارج عن سياسات الاستخدام (Getty)

فصلت شركة تيتر الأمريكية كثر من 90% من موظفيها العاملين في مكاتبها في الهند، وذلك ضمن خطة تخفيض النفقات التي وجّه إيلون ماسك بتنفيذها بعد إتمام استحواذه على الشركة مقابل 44 مليار دولار أمريكي. 

يعمل في مكاتب الشركة في الهند حاليًا 19 موظفًا فقط من أصل 200 قبل استحواذ ماسك على تويتر 

وبحسب تقرير لوكالة بلومبيرغ، فإن مكاتب الشركة في الهند يعمل فيها الآن 19 موظفًا فقط من أصل 200، وذلك وفق ما أكّد أشخاص مطلعون على المسألة تحدثوا إلى الوكالة بشرط عدم الإفشاء عن هوياتهم، نظرًا لحساسية الموضوع. 

حصل ذلك على الرغم من كون الهند محركًا رئيسيًا لنمو شركات التقنية العالمية، مثل جوجل وميتا وتويتر بطبيعة الحال، حيث تعتمد العديد من هذه الشركات على التوسّع في الصين، نظرًا للإمكانات الديمغرافية الهائلة فيها، رغم القيود التي تواجهها أحيانًا على مستويات تنظيمية، حيث تسعى الهند إلى ضبط تأثير شركات التقنية الكبرى في البلاد. 

وبحسب ذات التقرير أعلاه، فإن 70% من الموظفين الذين تم الاستغناء عن خدماتهم يعملون في أقسام تطوير المنتجات والهندسة، إلا أن موجة التسريح أتت أيضًا على العاملين في أقسام التسويق والسياسات العامة واتصالات الشركات. وبهذا، بلغ عدد الموظفين الذين فقدوا أعمالهم في تويتر عالميًا زهاء 3700 موظف وموظفة، ويشمل هذا عدد من تم تسريحهم في المقر الرئيسي للشركة في ولاية كاليفورنيا. 

تتزايد حدّة الخطابات اليمينية المتطرفة بين مستخدمي تويتر في الهند 

وقد تخوف العديد من المراقبين من تأثير سياسات خفض أعداد الموظفين في مكاتب تويتر في الهند على قدرة المنصّة على ضبط احتياجات المستخدمين فيها، ولاسيما بالنظر إلى العدد الكبير من المستخدمين النشطين للتطبيق في الهند، والمنخرطين في النقاشات السياسية والحقوقية فيه، في سياق تتزايد فيه حدّه الخطابات الوطنية اليمينية المتطرّفة، التي يؤجّجها أحيانًا أتباع رئيس الوزراء ناريندرا مودي، الذي يتابعه أكثر من 84 مليون حساب على المنصّة.