20-أكتوبر-2021

ألتراصوت- فريق التحرير

أفادت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا" بسقوط 13 قتيلًا على الأقل وعدة جرحى جراء تفجير حافلة عسكرية بالعاصمة دمشق.

وكانت وسائل إعلام محلية وعالمية قد نقلت صباح اليوم خبر انفجار عبوتين ناسفتين بحافلة عسكرية في دمشق، وتحديدًا تحت جسر الرئيس في العاصمة السورية دمشق، دون تحديد عدد الضحايا. كما نقلت التلفزيون التابع للنظام بأن عبوتين أخريين في مكان الحادث قد تم تفكيكهما.

أين يقع "جسر الرئيس"؟

"جسر الرئيس حافظ الأسد"، المعروف اختصارًا باسم "جسر الرئيس، هو أحد الجسور الواقعة في مركز العاصمة السورية دمشق، وقد دشّن عام 1992 القرن الماضي. يصل جسر الرئيس بين منطقة البرامكة و"أبورمانة". ويقطع الشارع القادم من "ساحة الأمويين" باتجاه جسر آخر يعرف باسم "جسر فكتوريا". جسر "الرئيس" قريب من عدة نقاط حيوية في العاصمة، من أبرزها فندق "فور سيزن"، ومبنى تابع لجامعة دمشق، كما أنه يطل على مجرى نهر بردى في وسط العاصمة، إضافة إلى قربه من حي الـ86، وهو أحد أفقر الأحياء في دمشق.

يعرف "جسر الرئيس" في العاصمة السورية دمشق، بأنه نقطة تكثر تحتها ارتكاب الجرائم المختلفة، والتي ارتفعت وتيرتها في السنوات الأخيرة في دمشق. حيث تعد المنطقة تحت "جسر الرئيس" مركز تجمّع لوسائط النقل العامة المتجهة إلى ضواحي دمشق الغربية. كما تعرف المنطقة أسفل جسر الرئيس بسوق للكتب المستعملة، يعرف باسم "سوق الوراقين". 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

سانا: 13 قتيلًا وعدة جرحى في تفجير الحافلة العسكرية في دمشق

النظام السوري: انفجار عبوتين ناسفتين بحافلة عسكرية في دمشق