29-ديسمبر-2022
عطل في تويتر على الموقع الالكتروني

تنبأ خبراء بانقطاعات متزايدة في خدمة تويتر (Getty)

أبلغ مستخدمو تويتر في عدة مناطق حول العالم عن انقطاع كبير في خدمات المنصة على موقع الويب وذلك لعدة ساعات من ليلة الخميس 29 كانون أول\ديسمبر. 

تعرض تويتر لانقطاعات عالمية يرى خبراء أنها متعلقة بخلل في خوادم الشركة الرئيسية 

ووفقًا لموقع (downdetector)، والذي يتتبع الحركة على المواقع ويتأكد من عملها، كان موقع تويتر غير متاح للمستخدمين قبيل منتصف ليلة الخميس بتوقيت جرينتش، كما تدفقت الإبلاغات من قبل المستخدمين عن حالات الانقطاع في الخدمة على الموقع الإلكتروني، حيث سجل الموقع في غضون ساعة واحدة فقط أكثر من 10،000 تقرير من المستخدمين تؤكد وجود مشاكل في الوصول إلى تويتر عبر المتصفح. 

من جهتها، قالت شركة مراقبة الإنترنت (NetBlocks) والتي يقع مقرها في لندن إن موقع تويتر يعاني من انقطاعات على مستوى العالم تؤثر على تطبيق الهاتف المحمول وبعض المزايا بما في ذلك الإشعارات، وأكدت الشركة أن الحادث لا علاقة له بانقطاع في الإنترنت على مستوى دول بعينها، وهو ما يعني أن ثمة خللًا مركزيًا لدى الشركة قد أدى إلى هذا الخلل. 

ماسك يرد على الانتقادات

أحد مستخدمي تويتر في أيرلندا تحدث عن صعوبات في الولوج إلى تويتر عبر المتصفح، وكتب تعليقًا ساخرًا على حسابه يتحدث عن احتمال حدوث انهيار عالمي في تويتر. غير أن إيلون ماسك، الذي استحوذ على الشركة في تشرين الأول\أكتوبر الماضي بصفقة قيمتها 44 مليار دولار أمريكي، ردّ على تعليقه قائلًا: "لا أواجه مشاكل من طرفي". 

إلا أن الملياردير الأمريكي عاد ليوضح بعد بضع ساعات بأنه قد حدثت بعض التغييرات المعتبرة في خوادم الشركة، وأن تويتر سيكون "أسرع بشكل كبير". 

تزايدت المخاوف مؤخرًا بشأن احتمال تعرض تويتر لانقطاعات في الخدمة على الإنترنت وعبر الهواتف المحمولة بسبب نهج ماسك في إدارة الشركة

يشار إلى أن المخاوف قد تزايدت مؤخرًا بشأن احتمال تعرض تويتر لانقطاعات في الخدمة على الإنترنت وعبر الهواتف المحمولة، وذلك بعد إقدام ماسك على تسريح أكثر من نصف العاملين في الشركة فور استحواذه عليها، إذ أقال حوالي 7500 موظف في الأسبوع الأول من توليه إدارة الشركة.