تعرّف على أبرز 12 مسلسلًا في خريف 2018

تعرّف على أبرز 12 مسلسلًا في خريف 2018

من مسلسل Deuce

انطلقت هذا الموسم العديد من المسلسلات التلفزيونية الجديدة، أو مواسم جديدة لمسلسلات تلفزيونية أُذيعت منها مواسم قديمة بالفعل. ولا يعد هذا غريبًا على أية حال، خصوصًا ونحن نعيش العصر الذهبي للشاشة الصغيرة.

عرف هذا الموسم عرض الكثير من المسلسلات التلفزيونية مع حالة من الترقب الكبير بين الجمهور

وعلى عكس ما اعتادته هوليوود، فإن ممثلين كبارًا باتوا يأخذون أدوارًا في مسلسلات، بعدما عُرفوا على الشاشة الكبيرة، أمثال إيما ستون وجونا هيل وجيمس فرانكو وتوم هاردي، وغيرهم.

اقرأ/ي أيضًا: 5 من أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق

وبعد أن استعرضنا لكم قائمة بأبرز 15 فيلمًا من أفلام خريف هذا العام، نقدم لكم هنا قائمة بأبرز المسلسلات التلفزيونية لخريف هذا العام.

1. Kidding

وهو مسلسل كوميديا ودراما. وبدأ عرضه في التاسع من أيلول/سبتمبر الماضي، ويعرض على قناة "Showtime". وتدور أحداث المسلسل حول شخصية جيف بيكلز، المعروف عبر التلفاز بـ"السيد بيكلز"، والذي يعتبر أيقونة في عالم برامج الأطفال.

 ولكن حياة جيف تأخذ منعطفًا حادًا عندما تبدأ عائلته بالتفكك، ما يجبره على إيقاف عروضه وبرامجه ليتفرغ بالكامل لمشاكل عائلته. والمسلسل من بطولة جيم كاري، إذ تعد هذه أول عودة له للمسلسلات منذ 25 عامًا، ومعه فرانك لانغيلا وكاثرين كينر.

2. You

وهو مسلسل جريمة وإثارة، وبدأ عرضه على قناة "Lifetime" في التاسع من أيلول/سبتمبر 2018، كما أنه يعرض على "نتفليكس". والثيمة الرئيسية للمسلسل هي التتبع أو "Stalking"، حيث يتابع المسلسل قصة صاحب المكتبة العبقري جو غولدبرغ، الذي تتقاطع أفلاكه مع فتاة كاتبة.

ويتحول هذا الإعجاب إلى شيء أكثر شرًا وضررًا، حين تصبح الفتاة هاجسًا بالنسبة لصاحب المكتبة، الذي يستخدم كل وسائل التواصل المتاحة على الإنترنت، ليبقى قريبًا منها، مزيلًا كل العوائق من طريقهِ حتى لو كان العائق شخصًا ما!

3. The Deuce

وهو مسلسل دراما، عرض الجزء الأول منه في 2017، فيما بدأ عرض الجزء الثاني من التاسع من أيلول/سبتمبر 2018، على قناة "HBO". تدور أحداث المسلسل في مدينة نيويورك خلال فترة السبعينات والثمانينات، عندما كانت الإباحية والدعارة متفشية في منهاتن.

4. Forever

وهو مسلسل كوميدي، بدأ عرضه في 14 أيلول/سبتمبر الماضي على "أمازون". وتدور أحداثه حول جون وأوسكار اللذين يعيشان حياة زوجية مريحة لكنها رتيبة ومملة، ليجدوا أنفسهم بالصدفة في موقف غير متوقع أبدًا، ما يثير العديد من التساؤلات حول الزواج والحب.

5. The First

وهو مسلسل دراما وخيال علمي، بدأ عرضه في 14 أيلول/سبتمبر الماضي، على قناة "Hulu". كاتب مسلسل "House of Cards" الشهير، هو نفسه كاتب هذا المسلسل الذي تحدث وقائعه في المستقبل القريب، وتدور أحداثه حول مجموعة من رواد الفضائيين الذي يسعون ليكونوا أول بشرٍ يضعون أقدامهم على المريخ. 

6. Maniac

وهو مسلسل كوميديا ودراما وخيال علمي، بدأ عرضه في 21 أيلول/سبتمبر على نتفليكس. وتدور قصة هذا المسلسل حول غريبين يشاركان في تجربة علاج لإحدى شركات الصيدلة. ومن المفترض أن العلاج بحسب الشركة، سيعالج كافة مشاكلهم النفسية بما في ذلك حسرة القلب، دون أي أعراض جانبية.

7. The Good Doctor

وهو مسلسل دراما طبية، بدأ عرضه في 24 أيلول/سبتمبر على قناة "ABC"، وهذا هو الموسم الثاني له، بعد النجاح الجماهيري الذي حققه الموسم الأول. ويتحدث المسلسل عن طبيب جراح مصاب بالتوحد، ولديه متلازمة الموهوب/العبقري.

8. The Big Bang Theory

وهو مسلسل كوميدي، يصنف ضمن مسلسلات كوميديا الموقف أو "سيت كوم - Sitcom"، وقد بدأ عرض الموسم الجديد، الـ12، في 24 أيلول/سبتمبر 2018 على شبكة "CBS".

يبدأ الموسم الجديد من المسلسل الشهير، بزواج شيلدون والذي انتهى به الموسم السابق، ويتابع المسلسل حياة الأصدقاء مع زوجاتهم، وقصة استسلام راج للزواج بالحب، ويطلب من والده أن ينظم له زواجًا مع هندية أخرى بطريقة الزواج التقليدي.

9. Manifest

وهو مسلسل إثارة وغموض، بدأ عرضه في 24 أيلول/سبتمبر 2018 على قناة "NBC". وتدور أحداثه عندما هبطت طائرة مونتيغو إير فلايت 828، بأمان، بعد رحلة مضطربة وروتينية، ليشعر الركاب براحة النجاة.

ولكن تلك الساعات القليلة التي حلقت فيها الطائرة، وجد الركاب أن العالم قد مرّ عليهم خمس سنوات، ووجدوا أيضًا أن عائلاتهم وأصدقاءهم وزملاءهم قد فقدوا الأمل في عودتهم، واستمروا في حياتهم.

لكن مع اتضاح حقائق جديدة، يتكشف لغز أكثر عمقًا، وسُرعان ما يدرك بعض المسافرين الذين عادوا، أن لوجودهم وعودتهم سببًا وهدفًا أكبر مما كانوا يتوقعونه.

10. Into the Dark

وهو مسلسل رعب وإثارة، بدأ عرضه في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر الجاري على قناة "Hulu". تأخذ حلقات المسلسل موضوعها في كل شهر تعرض فيه، حيث تعرض كل شهر حلقة من المسلسل خلافًا لباقي المسلسلات التي تعرض كل أسبوع حلقة. وسف يستمر عرض المسلسل لـ12 شهرًا.

11. Riverdale

 

وهو مسلسل جريمة ودراما وغموض، سيبدأ عرضه على قناة "The CW"، اليوم، 10 تشرين الأول/أكتوبر 2018، وهذا هو الموسم الثالث للمسلسل، وتدور أحداثه حول حياة أرتشي أندروز في مدينة ريفرديل الصغيرة، ويتفحص الجوانب المظلمة المخفية للمدينة والتي تبدو من الخارج هادئة ولا مشكلة فيها، على عكس حقيقتها.

12. Homecoming

وهو مسلسل دراما وإثارة، سيبدأ عرضه من الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر القادم، حيث سيعرض على أمازون. المسلسل من صناعة وإخراج سام إسماعيل، مخرج مسلسل "Mr. Robot" الحائز على عدة جوائز، منها غولدن غلوب.

وتدور أحداث هذا المسلسل حول شخصية أخصائية الخدمة الاجتماعية "هايدي"، التي تعمل في منشأة حكومية سرية، وعن جنديٍ يتوق للعودة للاختلاط بالحياة المدنية.

في الأعوام القليلة الماضية ازداد إنتاج المسلسلات التلفزيونية، لدرجة أن ممثلين هوليووديين كبارًا التحقوا بركب الشاشة الصغيرة على غير العادة

والمسلسل من بطولة النجمة العالمية والحاصلة على الأوسكار جوليا روبرتس، فيما يعد أول ظهور أساسي لها على الشاشة الصغيرة، ومعها بوبي كانفال وستيفن جيمس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

7 حقائق ممتعة قد لا تعرفها عن مسلسل "Game of Thrones"

10 مسلسلات ترافق سهراتك السعيدة