تعرّف على أبرز مواصفات BMW X1

تعرّف على أبرز مواصفات BMW X1

بي إم دبليو X1 أعلى في التسارع من السيارات الأخرى المنافسة (BMW)

ألترا صوت - فريق الترجمة

X1 هي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV) صغيرة، من شركة بي إم دبليو الألمانية، بدأ إنتاجها عام 2009، وهي حاليًا في جيلها الثاني الذي بدأ في العام 2016.

تسارع سيارة بي إم دبليو X1 أعلى من السيارات المنافسة، إذ تنطلق من سرعة صفر إلى 96.5 كم/ساعة في 6.5 ثانية

تتمتع السيارة بمحرك تيربو قوي وديناميكي، ومستوى عال من التحكم يضمن متعة القيادة، إضافة إلى المساحة الواسعة للركاب والأمتعة في الصندوق، ما يجعلها سيارة عائلية فخمة وممتعة وعملية في وقت واحد.

اقرأ/ي أيضًا: نظرة أولى على سيارة "إكس 5" الجديدة من BMW.. توازن في كل شيء!

المزيد عن موديل 2019 من السيارة، نستعرضه لكم فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds" المتخصص في مراجعات السيارات.

التقييم العام لسيارة بي إم دبليو X1

تتواصل شهرة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) بمختلف أحجامها، وليس من الصعب معرفة الأسباب وراء ذلك، فهي سيارات متعددة الاستعمالات واسعة وعمليّة. وتمتاز السيارات الكومباكت منها بأنه يسهل ركنها والتنقل بها في مختلف أرجاء المدينة، ويمكن استخدامها كذلك للرحلات الطويلة والطرق الخشنة، كما أن أسعارها معقولة ومناسبة للشباب أو للعائلة الصغيرة. 

BMW X1

وصحيح أن الأداء مسألة مهمّة في سيارات الـSUV الصغيرة، مثل بي إم دبليو X1، لكن لكل فئة من المشترين تفضيلات يجب أن تأخذها الشركات المصنعة بعين الاعتبار.

تفاصيل المحرك والتسارع 

يتوفر في سيارة بي إم دبليو X1 محرك تيربو بسعة 2.0 لتر بقوة 228 حصانًا وعزم دوران 258 حصانًا، وهذا يعني أن السيارة تتفوق في قوة المحرك على كافة السيارات الأخرى المنافسة في فئتها. ويمكن القول على مستوى التحكم وتجربة، إن بي إم دبليو X1 أقرب إلى كونها سيارة سيدان رياضية، ما يعني أنها شبابية، وممتعة، وديناميكية.

وبالنسبة للتسارع في السيارة، فهو أعلى من السيارات المنافسة مثل آودي Q3 أو مرسيدس GLA 250، إذ تنطلق السيارة من سرعة صفر إلى 96.5 كم/ساعة، في 6.5 ثانية. ما يجعلها متفوقة على بقية السيارات المنافسة في هذه الفئة.

أما من الداخل فالسيارة توفر مستويات متعددة ومتقاربة من الراحة، وفيما يتعلق بمستوى الإزعاج أثناء القيادة فهو ليس أعلى بكثير من السيارات المنافسة. أما المقاعد فمريحة ومتينة وعالية الجودة، ومناسبة للرحلات الطويلة، سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية.

BMW X1

كما تتوفر في سيارة بي إم دبليو X1 العديد من الإضافات التقنية، مثل نظام الملاحة المدمج، وإمكانية الاستفادة من نظام Alexa أو "مساعد جوجل". كما يمكن الاستفادة من نظام Apple CarPlay لمدة سنة مجانًا.

أبرز المزايا في السيارة

  • تجربة القيادة الممتعة.
  • أنظمة السلامة المتقدمة.
  • نظام الملاحة.
  • المساحة الواسعة للركاب والأمتعة.
  • جودة المواد المستخدمة في الأجزاء الداخلية للسيارة.

BMW X1

فئات بي إم دبليو X1

تتوفر بي إم دبليو X1 بنسختين رئيسيتين: الأولى بنظام الدفع الأمامي، والثانية بنظام الدفع الرباعي. وكلتا النسختين تتوفران بفئتين لكل منهما، الأولى xLine والثانية M Sport.

هذا ويمكن اختيار بعض الحزم الأخرى من الإضافات، ما يعني أن السيارة ثمنها مرتفع مقارنة بالسيارات المنافسة الأخرى، ولاسيما عند اختيار حزم الإضافات الأعلى.

 

الإضافات الأساسية في السيارة هي نظام منع التصادم الأمامي ونظام تفعيل المكابح التلقائية عند الطوارئ، ونظام التحذير عند الانحراف عن المسرب وتفعيل الإنارة العالية التلقائي، وعرض الحد الأعلى للسرعة.

الإضافات الأساسية في موديل 2019 من بي إم دبليو X1 هي نظام منع التصادم الأمامي والمكابح التلقائية ونظام التحذير عند الانحراف عن المسرب

في حزمة الإضافات المتوفرة ستحصل على خيار المرايا الجانبية التي تغلق أوتوماتيكيًا، والدخول والتشغيل الذكي للسيارة، وفتحة السقف البانورامية، ودعامة الظهر القابلة للتعديل، وهنالك حزمة الإضافات الأعلى التي تشتمل على بعض المزايا الفخمة مثل المقاعد الجلدية وبعض التفاصيل الكمالية الأخرى داخل السيارة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 BMW الفئة الخامسة 2019.. إبهار على كافة المستويات

تاريخ من ريادة الأعمال والابتكار.. 9 معلومات عن "BMW"

التعاون بين أمازون وBMW.. خطوة ذكية لتعزيز تجربة القيادة

نوتيلوس 2019.. أمل شركة لينكولن للمنافسة بقوة في سوق السيارات