11-يناير-2023
الممثل الإيرلندي كولين فاريل ومواطنه الكاتب مارتن ماكدونا (getty)

الممثل الإيرلندي كولين فاريل ومواطنه الكاتب مارتن ماكدونا (getty)

أعلنت "رابطة هوليود للصحافة الأجنبية" (HFPA) المانحة لـ جوائز الـ "غولدن غلوب"، فجر اليوم الأربعاء، أسماء الفائزين بها لعام 2023 في حفل أقيم بفندق "بيفر هيلز" في كاليفورنيا، وقدّمه عدد من الإعلاميين والمخرجين والممثلين الأمريكيين، منهم: آنا دي أرماس، وبيلي بورتر، وكوينتن تارانتينو، وتريسي مورغان، وجيمي لي كرتيس، ونيكول باير، وجينا أورتيجا بطلة مسلسل "وينزداي آدامز".

نال فيلم "The Banshees of Inisherin" نصيب الأسد من الجوائز بحصده جائزة أفضل فيلم كوميدي، وأفضل سيناريو، وأفضل ممثل كوميدي

ونال فيلم "The Banshees of Inisherin" نصيب الأسد من الجوائز، حيث توِّج بجائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، وجائزة أفضل سيناريو لكاتبه مارتن ماكدونا، وجائزة أفضل ممثل كوميدي التي نالها بطله الإيرلندي كولين فاريل. بينما حصد فيلم "The Fabelmans" جائزة أفضل فيلم درامي، وفاز مخرجه ستيفن سبيلبرغ بجائزة أفضل مخرج.

أما جائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي، فقد ذهبت إلى الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت عن دورها في فيلم "Tár". في حين مُنحت جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي إلى الأمريكي أوستن باتلر عن دوره في فيلم "Elvis". بينما فازت الممثلة الماليزية ميشيل يوه بجائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي عن دورها في فيلم "Everything Everywhere All at Once".

وحصل فيلم "1985Argentina " على جائزة أفضل فيلم أجنبي، وفيلم "Pinocchio" على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، بينما حصلت أغنية "Naatu Naatu"، من الفيلم الهندي "RRR"، على جائزة أفضل أغنية. في حين ذهبت جائزة أفضل موسيقى تصويرية إلى فيلم "Babylon".

وفي الدراما، فاز مسلسل "House of the Dragon" بجائزة أفضل مسلسل درامي، وحصلت الممثلة الأمريكية زيندايا على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها في مسلسل "Euphoria"، ومواطنتها كينتا برونسون على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها في "Abbott Elementary"، الذي فاز أيضًا بجائزة أفضل مسلسل كوميدي.

وذهبت جائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي إلى الممثل الأمريكي جيريمي ألين وايت عن دوره في مسلسل "The Bear"، في حين مُنحت جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي إلى الممثل الأمريكي كيفين كوستنر عن دوره في "Yellowstone". أما جائزة أفضل مسلسل قصير، فقد كانت من نصيب مسلسل "The White Lotus".