08-يناير-2019

يوساكو مئزاوا، الملياردير الياباني صاحب أكثر تغريدة انتشارًا في تاريخ تويتر (بلومبيرغ)

ألترا صوت - فريق التحرير

يبدو أن المال يشتري أي شيء، حتى التفاعل الحقيقي على السوشيال ميديا مع التدوينات أو التغريدات، أو على الأقل هذا ما استطاع الملياردير الياباني يوساكو مئزاوا أن يفعله على تويتر، بالمال، أو بالأحرى بالوعود المالية. 

حققت تغريدة لملياردير ياباني أكثر تفاعلٍ وانتشارٍ في تاريخ موقع تويتر، بما يقرب من ستة ملايين إعادة نشر

تفاصيل القصة كما ننقلها بتصرف عن موقع شبكة "CNBC"، هي أن الملياردير الياباني يوساكو مئزاوا، استطاع أن يجعل من إحدى تغريداته على تويتر، الأكثر انتشارً في تاريخ موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

اقرأ/ي أيضًا: تعرف على الشاب الذي كسب 10 ملايين دولار في عام واحد من لعبة فورتنايت

ووعد مئزاوا مستخدمي تويتر الذين سيقومون بإعادة نشر تغريدته، بمنحهم فرصة ربح 100 مليون ين ياباني، أي ما يعادل مليون دولار تقريبًا.

وأعطي مئزاوا المستخدمين مهلة حتى يوم أمس الإثنين، لمتابعتة حسابه وإعادة نشر التغريدة للفوز بالجائزة، إذ كان قد كتب التغريدة يوم الخامس من كانون الثاني/يناير الجاري.

وبالفعل أعاد المستخدمون تغريد رسالته أكثر من خمسة ملايين مرة حتى الآن، لتحطم هذه التغريدة الرقم القياسي الذي سبق وحققته تغريدة كارتر ولكنسون الشهيرة في 2017، حين سأل سلسلة مطاعم وينديز عن عدد التغريدات التي يتطلبها الحصول على ناجيتس الدجاج مجّانًا لمدة عام كامل.

ونشر مئزاوا مؤسس شركة "Zozo"  للتسوق الإلكتروني، هذه التغريدة بعدما حقق موقعه "Zozotown" مبيعات وصلت إلى 10 مليارات ين ياباني، أي ما يعادل 100 مليون دولار أمريكي في موسم أعياد الميلاد ورأس السنة.

السفر إلى القمر

ليست هذه التغريدة السبب الرئيسي وراء شهرة مئزاوا، فقد سبق وأن لفت أنظار العالم إليه بعد انتشار خبر شرائه لتذكرة تضمن له مقعدًا في الرحلة السياحية التي ستطلقها في عام 2023 شركة سبيس إكس، التي يملكها إيلون ماسك، والمتوجهة إلى القمر.

ولدى سؤاله عن سبب شرائه لهذه التذكرة، قال مئزاوا إنه يحب القمر منذ طفولته، وأنه يريد أن يراه عن قرب وأن يرى كوكب الأرض من مكان آخر. وقال أيضًا إن السفر إلى القمر "قد يبدو للكثيرين فكرة مجنونة، إلا أن أحدًا يجب أن يتخذ مثل هذه القرارت حتى يعتاد الناس على الأمر".

وتتسع المركبة الفضائية التي تُخصص للرحلة المرتقبة، لـ10 راكبين، ويرغب مئزاوا في أن يصطحب معه على متنها عددًا من الفنانين: رسامين وموسيقيين ومخرجين سينمائيين لمشاركته في توثيق هذه التجربة الفريدة.

وتبلغ ثروة الملياردير الياباني الشاب قرابة ثلاث مليارات دولار، وقد صنفته مجلة فوربس العالمية في المرتبة 18 لأغنى الأشخاص في اليابان. ويعرف عنه ولعه بالقطع الفنية، حيث ينفق في المزادات العلنية ملايين الدولارات من أجل شرائها. وذات مرة دفع مبلغ 110 مليون دولار مقابل عمل للفنان الراحل باسكيات.

لكن الملياردير الشاب الياباني، لم يفصح عن المبلغ الذي دفعه مقابل هذه الرحلة التي ستجمع مليارديرين غريبي الأطوار على متنها.

من بيع الأقراص المدمجة إلى المليارات

ويذكر بأن مئزاوا قد بدأ حياته ببيع الأقراص المدمجة والتسجيلات النادرة من خلال شركة "Start Today" التي أسسها في عام 1998.

وبعد أن كانت الشركة تعتمد على الكتالوجات الورقية والطلب عن طريق البريد، انتقل مئزاوا إلى عالم التسوق الإلكتروني، وقام بتوسيع نطاق البضائع التي يقدمها، حيث دخل إلى عالم بيع الملابس.

تبلغ ثروة الملياردير الياباني يوساكو مئزاوا، قرابة ثلاثة مليارات دولار أمريكي، وهو مصنف في المرتبة 18 لأغنى الأشخاص في اليابان

وتصدرت شركته العناوين الرئيسية في الصحف، عندما أطلقت بدلات خاصة تساعد الزبائن على إدخال قياساتهم إلى الموقع وبشكل دقيق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شاهد: طفل يجني 22 مليون دولار سنويًا من عرض ألعابه على يوتيوب!

أثرياء إنستغرام.. أكثر 10 حسابات حققت أرباحًا خلال 2017