تعرف على أكثر المشاهير متابعة على إنستغرام في 2018

تعرف على أكثر المشاهير متابعة على إنستغرام في 2018

الترا صوت

بحسب آخر الإحصائيات لعام 2018 لحسابات إنستغرام، تأتي المطربة سيلينا غوميز في المرتبة الأولى على الإطلاق باعتبارها أكثر المشاهير متابعة على إنستغرام، حيث يتابعها على حسابها هناك أكثر من 143 مليون شخص.

تطبيق إنستغرام هو منصة اجتماعية تتيح للمستخدمين خدمة التقاط الصور وتعديلها باستخدام العديد من الفلاتر ونشرها ومشاركتها مباشرةً مع الأصدقاء والمتابعين على الشبكة. وفي شهر حزيران/ يونيو 2018، قدّر عدد المستخدمين الفعليين للتطبيق بأكثر من مليار مستخدم شهري، 105 ملايين منهم من الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ويتوقع أن يصل العدد إلى 130 مليون مستخدمًا بحلول عام 2022.

أما عن أعمار المستخدمين لإنستغرام، فقد أظهرت التقارير بأن نصف مستخدمي التطبيق الأمريكيين أعمارهم 34 سنة أو أقل، ووفقًا لتقرير آخر فإن إنستغرام هو ثاني أكبر مواقع التواصل الاجتماعي وأهمّها وأكثرها زيارةً من قبل المراهقين.

وبسبب التفاعل الكبير لدى المستخدمين في إنستغرام، تحرص شركات العلامات التجارية على الوصول إلى جمهورها من خلاله، فشركة نايك Nike ،العلامة الأشهر على إنستغرام، يتابعها أكثر من 69 مليون شخص، ومن العلامات التجارية الشهيرة على إنستغرام أيضًا، شركة الملابس الداخلية Victoria’s Secret وNike Football و H&M.

وفيما يلي قائمة بأكثر المشاهير متابعةً على إنستغرام بحسب آخر إحصائيات شهر أيلول/ سبتمبر 2018:

1. سيلينا غوميز – 143 مليون:

تصدرت قائمة أكثر المشاهير متابعةً على إنستغرام المطربة والممثلة الأمريكية سيلينا غوميز بعدد متابعين يفوق 134 مليون متابع. وتتقاضى الممثلة الشابة المولودة عام 1992 مبلغًا كبيرًا مقابل منشوراتها على إنستغرام يقارب 800 ألف دولار للصورة الواحدة.

2. كريستيانو رونالدو – 141 مليون:

يأتي في المرتبة الثانية من أكثر المشاهير متابعةً على إنستغرام لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو بقاعدة من المتابعين تبلغ 141 مليون متابع. غالبًا ما يوصف رونالدو بأنه أفضل لاعب كرة قدم في العالم، كما أنه يعتبر من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم. رونالدو الحاصل على خمس كرات ذهبية وأربعة أحذية ذهبية والفائز ب 26 بطولة رسمية خلال مسيرته، يحصل على 750 ألف دولار مقابل المنشور الواحد على إنستغرام.

3. بيونسيه  - 117 مليون:

الملايين ليست أرقامًا غير مألوفة بالنسبة لبيونسيه، وهي دومًا من أكثر المشاهير متابعةً على إنستغرام وغيها من المنصات، فألبومها الأول Dangerously in Love الذي صدر عام 2003 بيعت منه أكثر من 11 مليون نسخة. أما بالنسبة لإنستغرام الذي يتابعها عليه أكثر من 117 مليون شخص، تتقاضى بيونسيه مبلغًا قدره 700 ألف دولار مقابل كل صورة تنشرها عليه.

4. كيم كارداشيان – 117 مليون:

شخصية تلفزيونية وعارضة أمريكية وذات نشاط كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، اكتسبت كارادشيان اهتمام الإعلام بسبب صداقتها مع باريس هيلتون، ولكنها حظيت باهتمام أكبر من خلال سلسلة تلفزيون الواقع Keeping up with the Kardashians. أما على إنستغرام فيتابعها 117 مليون شخص في حين تتقاضى 720 ألف دولار مقابل الصورة الواحدة، وما تزال هذه السنة من بين أكثر المشاهير متابعةً على إنستغرام في 2018، بعد أن كانت من بين أثرياء إنستغرام في العام الماضي. 

اقرأ/ي أيضًا: أثرياء إنستغرام.. أكثر 10 حسابات حققت أرباحًا في 2017

5. دوين جونسون – 115 مليون:

الممثل والمنتج والمصارع المشهور باسم The Rock، في 2013 صنفته الفوربس في قائمة أقوى 100 من المشاهير وبقي في قائمة أقوى 20 في كل عام حتى الآن. أما بحسب تصنيف إنستغرام فيأتي في المرتبة السادسة بحيث يحظى ب 115 مليون متابع ويمكنه أن يتقاضى على المنشور الواحد مبلغًا يصل إلى 650  ألف دولار.

6. كايلي جينر – 115 مليون:

على الرغم من أنها ليست صاحبة العدد الأعلى من المتابعين على إنستغرام إلا أن العارضة والممثلة الأمريكية والأخت غير الشقيقة لكيم كارداشيان تتقاضى المبلغ الأعلى مقابل الصورة الواحدة، والذي يصل إلى مليون دولار. ويذكر أيضًا أن الأخوة جينير قد صنفوا في العامين 2014 و 2015 كأكثر المراهقين تأثيرًا في العالم بحسب مجلة التايم.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إنفوغرافيك.. من أنتج زيت الزيتون عالميًا في 2018؟

انفوغرافيك: ماذا يحدث على الإنترنت خلال دقيقة؟

إنفوغرافيك: معدل استهلاك الفرد من الشاي في العالم