تعرف على أفضل 5 أفلام لمبتكر أفلام الزومبي

تعرف على أفضل 5 أفلام لمبتكر أفلام الزومبي "جورج روميرو"

وفاة الأب الروحي لأفلام الزومبي جورج روميرو (du-hd)

أعلنت أمس أسرة المخرج القدير "جورج روميرو" على لسان وكيل أعماله، وفاته عن عمر 77 عامًا، بعد صراع قصير لكنه قاسٍ مع مرض سرطان الرئة.

جورج روميرو، مواليد شباط/فبراير عام 1940، هو أحد أشهر مؤسسي سينما الرعب وقد قدم للسينما الكثير، سواء كمخرج لقرابة 20 فيلم، أو كمنتج وكاتب سيناريو، أو حتى كممثل ومونتير.

عشاق الفن السابع يعتبرون جورج روميرو الأب الروحي لأفلام الزومبي، بسبب شهرة أفلامه منذ الستينيات وما حققته من إيرادات ضخمة

والكثير من عشاق الفن السابع يعتبرونه الأب الروحي لأفلام الزومبي، بسبب شهرة وبزوغ أفلامه منذ الستينيات وما حققته من إيرادات ضخمة وقتها، الأمر الذي جعل الكثيرون يقومون بتقليد أعماله.

حيث نعاه الممثل الباكستاني الشهير "كميل نانجياني" على تويتر، مؤكدًا كونه "أسطورة حقيقية"، لأنه أبدع نوعًا جديدًا من السينما، وتساءل مستنكرًا، عمن يمكن أن ينجز مثل ما أنجزه روميرو.

وقد أثر روميرو على وعي الكثير من المخرجين، منهم كوينتين تارانتينو، وروبرت رودريجيز، وجييرمو ديل تورو.

المخرج والمنتج "إلي روث" كتب أيضًا على تويتر ناعيًا روميرو: "سمعت للتو خبر جورج روميرو. من الصعب تحديد كم هو مصدر إلهام لي، وما فعله للسينما، التعازي لعائلته".

وهذه 5 من أفضل أعمال الرجل، نرشحها للمشاهدة:

1- Night of The Living Dead 1968

أحد أشهر أفلام جورج روميرو، التي بدأ بها حياته، والتي أصبحت بعد ذلك مرجعًا مهمًا لصناع أفلام الرعب حول العالم، والتي تحكي قصة الموتى الذين يعودون للحياة لأكل لحوم البشر. هذا الفيلم كلف وقتها 114 ألف دولار، ليجمع إيرادات تقدر بنحو 30 مليون دولار. وقد أعيد تقديمه عام 1990.

اقرأ/ي أيضًا: ديزني تختار المصري "مينا مسعود" لبطولة فيلم علاء الدين

2- Dawn of the Dead 1978

يعتبر ثاني أهم أعمال جورج روميرو شهرة، فتقييمه يصل لـ8\10 على موقع الأفلام الشهير imdb، ويحكي الفيلم عن مجموعة من الصحافيين ورجال التدخل السريع ومحاولاتهم الحصول على مروحية ليتمكنوا من الهروب والاختباء من "الزومبي". وقد بلغت تكلفة الفيلم قرابة 500 ألف دولار، وجمع إيرادات تقدر بـ55 مليون دولار.

3- Day of the Dead 1985

يحكي عن مجموعة من ضباط الجيش والعلماء وصراعهم من أجل النجاة بعد سقوطهم في خندق تحت الأرض، وفوقهم الزومبيز مسيطرون على الأرض. وقد أعيد تقديم هذا الفيلم في 2005 باسم "أرض الموتى".

4- Martin 1978

أحد أقدم أفلام الرعب التي أخرجها جورج روميرو والتي تحدثت عن "مصاصي الدماء"، حيث الشاب "مارتن" يؤمن بكونه واحدًا منهم، وينتقل للعيش مع قريبه الأكبر منه سنًا في سكن جامعي بقرية صغيرة في بنسلفانيا، وهناك يحاول الشاب التعرف على رغباته بمص الدماء.

أثر جورج روميرو على وعي الكثير من المخرجين، منهم كوينتن تارانتينو، وروبرت رودريجيز، وجييرمو ديل تورو

5- Creepshow 1982

واحد من أجمل أفلام جورج روميرو التي جمعت بين الرعب والكوميديا الهزلية، والذي اقتبسه مخرجنا من 5 قصص قصيرة مرعبة من إحدى مجلات "الكوميكس" التي كانت تصدر في الخمسينات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أفضل 10 أفلام لسنة 2017 في رأي النقاد حتى الآن

فيلم "آخر أيام المدينة".. القاهرة الأم والبطلة المتعبة