تعرف على أبرز مواصفات جيب رانجلر 2019

تعرف على أبرز مواصفات جيب رانجلر 2019

جيب رانجلر روبيكون 2019 (DriveMag)

الترا صوت- فريق التحرير

 

سيارة جيب رانجلر مركبة ذات دفع رباعي مناسبة للقيادة على الطرق الوعرة، من تصنيع شركة جيب الأمريكية، التابعة لمجموعة فيات كرايسلر، حيث بدأت تصنيع السيارة عام 1986 حتى الآن، وهي حاليًا في الجيل الرابع.

وتعد سيارة جيب رانجلر من السيارات التي ارتبطت صورتها بالمركبات العسكرية من الحرب العالمية الثانية، وهي من أشهر السيارات ذات الدفع الرباعي عالميًا، خاصة في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج العربي.  وقد تم الكشف عن الجيل الرابع من سيارات جيب رانجلر عام 2017، حيث تم التعديل على محرك السيارة ذي الإسطوانات الستة، وناقل الحركة فيها، إضافة إلى بعض التغييرات على تصميم هيكل السيارة، مع تحديثات كاملة في إضافات السيارة من الداخل.

تعد سيارة جيب رانجلر  من أشهر السيارات ذات الدفع الرباعي عالميًاولها شهرة خاصة في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج العربي

هل من جديد في جيب رانجلر 2019؟

تم إضافة خاصية تثبيت السرعة، ونظام التحذير عند التصادم الأمامي

  • جزء من الجيل الرابع من جيب رانجلر
  • قدرات خارقة على الطرقات الوعرة
  • خيارات متعددة على مستوى المحرك
  • إضافات متقدمة لسلامة القيادة

سوبارو ليجاسي 2019

جيب رانجلر 2019 بفئات متعددة

في حين يمكن الاكتفاء بالفئة الأدنى من سيارة جيب رانجلر 2019 نظرًا للقيمة الجيدة التي يمكن الحصول عليها على مستوى الخيارات والإضافات، إلا أن الفئة الأدنى من سيارة جيب رانجلر 2019 تفتقر إلى بعض الأمور التي لا يمكن أن تغيب في سيارة في العام 2019. يمكن أن تكون فئة Sport S من سيارة جيب رانجلر 2019 هي الفئة الأكثر تفضيلًا بين المشترين، وذلك لأنها ليست أغلى بكثير من الفئة الأدنى، وفيها العديد من الإضافات الضرورية، مثل ريموت التحكم للإغلاق والفتح، والتكييف، والنوافذ الكهربائية والمرايا الجانبية الكهربائية وغير ذلك من إضافات أساسية في السيارات الحديثة. أما لو كنت شخصًا يهتم بالقيادة على الطرق الوعرة بشكل مستمر، فعليك اختيار فئة Rubicon من مركبة جيب رانجلر 2019. أما بالنسبة للمحرك فمن الأفضل اختيار المحرك ثنائي التيربو بأربع إسطوانات في جيب رانجلر 2019. فعلى الرغم من أنه أعلى سعرًا من المحرك ذي الإسطوانات الستة، الذي يأتي بسعة 3.6 لتر، والمرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، إلا أنه أفضل بكثير على مستوى توفير الوقود. ما تمتاز به جيب رانجلر هي الإضافات المتطورة جدًا على مستوى الأمان أثناء القيادة.

قيادة جيب رانجلر 2019

لا شك أن سيارة جيب رانجلر 2019 والموديلات السابقة هي من أفضل السيارات على مستوى تجربة القيادة حين يتعلق الأمر بالطرقات الوعرة. أما على مستوى القيادة على الشوارع المعبدة، فيمكن القول إن مستوى التحكم ليس مبهرًا. التسارع في سيارة جيب رانجلر 2019 جيد كما هو متوقع بفضل المحرك الكبير ذي الإسطوانات الستة أو المحرك الأصغر ثنائي التيربو ذي الإسطوانات الأربعة، ويمكن الانتقال من سرعة 0 إلى 96 كم في 7.6 ثوان فقط. أما بالنسبة للكوابح في سيارة جيب رانجلر 2019 فتعطي شعورًا بالاتساق والثقة أيضًا، وإن كان بالإمكان أن تكون الاستجابة لدواسة الكوابح أسرع، ولكنها تكون أكثر فعالية أثناء القيادة على الطرقات غير المعبدة.

سيارة جيب رانجلر 2019 من الداخل

المقاعد في سيارة جيب رانجلر 2019 مريحة إلى حد كبير، ومناسبة حتى في الرحلات الطويلة، علمًا أن غرفتها ليس واسعة بقدر سيارات الـSUV الأخرى. وهنالك نظام تكييف قوي وفعال داخل السيارة فيه خاصية التحكم التلقائي بالحرارة، يمكن ضبطه بكل سهولة. لكن كما هو متوقع في هذا النوع من المركبات، فإن سيارة جيب رانجلر 2019 ليست أفضل سيارة على الطرق العادية، كما أن صوت المحرك على السرعات العالية مزعج بعض الشيء.

تكنولوجيا "مفاجئة"

من المفاجئ في سيارة جيب رانجلر 2019 أنها توفر إضافات تقنية متطورة جدًا، مثل نظام الملاحة المدمج في شاشة اللمس، واستخدام أنظمة متقدمة لربط السيارة بالهواتف الذكية، ويمكن اختيار الشاشة الكبيرة بحجم 8.4 إنش ذات المواصفات العالية. وجميع الإضافات التقنية في أنظمة السيارة الداخلية سهلة الاستخدام والفهم.

تعتمد سيارة جيب رانجلر 2019 على نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto وهما نظامان يتاحان الاستفادة الكاملة من هاتفك المحمول دون الحاجة لاستخدام البلوتوث. توجد في سيارة جيب رانجلر 2019 من الداخل أربعة مداخل USB، اثنان في الأمام ومثلهما في الخلف، وثلاثة مداخل USB-C.

وجميع هذه الإضافات مع التاريخ العريق لسيارات جيب رانجلر يجعل هذه السيارة الأكثر متعة على الإطلاق على الطرق غير المعبدة، ويفسر كثيرًا من أسرار تفوق هذه السيارات منذ الثمانينات في فئة السيارات الرياضية المتينة متعددة الاستعمالات.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

شيفروليه ترافيرس 2019.. كاملة الأوصاف

مازدا "سي إكس-3" 2019.. أمل سيارات الكروس أوفر

سيارة هوندا "إتش آر- في" الجديدة.. كروس أوفر بروح الـ"SUV"