31-ديسمبر-2020

تعادل مخيّب لريال مدريد (Getty)

سقط ريال مدريد في فخ التعادل مع مضيفه إلتشي بهدف لكلّ منهما، في استكمال مباريات الجولة 16 من الدوري الإسباني لكرة القدم. وبهذا التعادل خسر الفريق الملكي نقطتين ثمينتين في سباقه مع جاره أتلتيكو مدريد الذي حقق فوزًا هامًا على ضيفه خيتافي في ديربي العاصمة المصغّر، وانفرد بالصدارة برصيد 35 نقطة.

مودريتش يمنح فريقه التقدّم في الشوط الأول

دخل زين الدين زيدان المباراة كالعادة بالرسم التكتيكي 4-3-3. وقد شهدت التشكيلة عودة مارسيلو إلى مركز الظهير الأيسر بعدما بقي على مقاعد البدلاء في المباريات السابقة. بدأ الفريق الملكي المباراة مهاجمًا بحثًا عن هدف التقدم، وحصل الفريق على أولى فرصه الخطرة في الدقيقة 13، عندما سدّد مارسيلو كرة جميلة على الطائر، لكنها اصطدمت بالعارضة. وأطلق أسينسيو كرة صاروخية في الدقيقة 20 ارتدت من العارضة ليتابعها لوكا مودريتش، أحد أبرز نجوم الفريق الملكي هذا العام، برأسه داخل المرمى معلنًا تقدم فريقه.

وفي  الدقيقة 31، أرسل سيرجيو راموس كرة عرضية متقنة إلى كريم بنزيما، لكن الأخير وصل إليها متأخرًا لتمرّ الكرة بمحاذاة القائم الأيمن. ومنح الحكم ركلة جزاء لريال مدريد في الدقيقة 36، لكنه عاد وألغاها بعد العودة لتقنية الvar.  ولم تشهد الدقائق المتبقية أحداثًا كثيرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الملكي بهدف نظيف.

ركلة جزاء لإيلتشي تحرم الفريق الملكي من نقطتين غاليتين

دخل إيلتشي الشوط الثاني مهاجمًا بحثًا عن هدف التعادل. وحصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة 51 بعد عرقلة من كارفاخال ضد باراغان، نفذّها فيديل بنجاح ليمنح فريقه التعادل. انطلق ريال مدريد بعدها للهجوم، وكاد فاسكيز أن يسجل هدف التقدم لكن تسديدته أوقفها الحارس باديا نجم الشوط الثاني. وتصدى باديا بصعوبة لتسديدة كارفاخال، قبل أن يبعد كرة خطرة لسيرجيو راموس عن خط المرمى.

 وكاد مهاجم إيلتشي لوكاس بوي أن يسجّل هدف التقدّم، بعد هجمة مرتدة نموذجية للفريق المضيف، لكنّ تسديدته مرت قريبة جدًّا من القائم الأيمن لمرمى تيبو كورتوا. وأشرك زيدان في الدقيقة 75 كلّاً من إيدين هازارد الذي غاب منذ عدة أسابيع بداعي الإصابة، وفريدريكو فالفيردي بهدف تحسين الأداء الهجومي. وأهدر كريم بنزيما كرة سهلة في الدقيقة 88، عندما فشل في تحويل عرضية مودريتش المتقنة برأسه داخل المرمى.

أتلتيكو مدريد يواصل التألق وسقوط جديد لفالنسيا

وفي مباراة ثانية، حقّق أتلتيكو مدريد فوزًا غاليًا على مضيفه وجاره خيتافي، بهدف نظيف سجّله هدافه الأورغوياني لويس سواريز في الدقيقة 20، بكرة رأسية جميلة بعد تمريرة متقنة من يانيك كاراسكو. ورفع سواريز رصيد أهدافه في الليغا إلى ثمانية أهداف متساويًا مع كلّ من كريم بنزيما، دييغو مورينيو وأياغو أسباس في صدارة ترتيب الهدافين . مع الإشارة إلى أن أتلتيكو لعب الديربي المصغر في غياب كل من كيريان تريبير الموقوف  لمدة عشرة أسابيع بتهمة التلاعب بالنتائج، ومهاجم الفريق دييغو كوستا الذي قرّر فسخ عقده مع النادي بشكل مفاجئ.

 وبهذا الفوز رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 35 نقطة ضمِن بها إنهاء العام 2020 في صدارة الدوري، وفي بقية المباريات تعثّر فالنسيا مرة جديدة، بعد خسارته أمام مضيفه غرناطة بهدفين لهدف، في مباراة خشنة شهدت ثلاث حالات طرد، اثنان منها للاعبي فالنسيا. وتقهقر فالنسيا بعد هذه الخسارة إلى المركز الـ16برصيد 15 نقطة، ما يؤكد ان الخفافيش يقدمون أسوأ مواسمهم منذ سنوات طويلة. كما حقق سيلتا فيغو فوزًا هامًا على مضيفه هويسكا صاحب المركز الأخير بنتيجة 2-1، ليعزّز الفريق موقعه في المركز الثامن برصيد 23 نقطة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بغياب ميسي.. تعادل مخيّب لبرشلونة مع ضيفه إيبار

تعادلٌ خاسرٌ لبرشلونة.. وأتلتيكو مدريد ينفرد بصدارة الليغا