تطبيق جديد لترجمة مواء القطط بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي

تطبيق جديد لترجمة مواء القطط بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي

سيساعد التطبيق على جعل اقتناء القطة تجربة أكثر متعة (تويتر(

ألترا صوت- فريق الترجمة 

 

يعمل مهندس سابق في شركة أمازون أليكسا على تطوير تطبيق يهدف إلى ترجمة مواء القطط، في مشروع جديد سيطلق عليه اسم "MeowTalk"، والذي يعمل على تسجيل صوت القطط ومحاولة تحديد المعنى الذي تهدف إلى التعبير عنه بموائها. 

ويعمل هذا المبرمج على تطوير تطبيق يخزن قواعد بيانات ترتبط ببرمجيات ذكاء اصطناعي خاصة بتحليل مواء القطط والتعرف عليها عبر ربطها بالمواقف المختلفة التي تصدر بها، وذلك من أجل محاولة التعرف أكثر على أصوات هذه الحيوانات وتعزيز القدرة على التعاطف والتواصل معها، وبشكل عضوي قادر على التعامل مع كلّ قطّة بشكل منفرد، نظرًا إلى أنّ القطط لا تتواصل فيما بينها بلغة مشتركة.  

ويشتمل التطبيق الجديد حاليًا على 13 عبارة تقابل أنماطًا معينة من المواء، ومن بينها عبارات تدل على الجوع، أو الغضب، أو الملل. 

 

وتقول شركة "أكفيلون" التي تبنت فكرة التطبيق واستثمرت في تطويره، أن فكرة التطبيق الأساسية تعتمد على تسجيل أصوات كل قطّة وتصنيفها، بحيث يتمكن برنامج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي فهم صوت القطة بشكل أفضل مع الوقت، فكلما زاد استخدام التطبيق وتغذيته بالبيانات الفريدة الخاصة بالقطة، أصبح أكثر دقة وفائدة، ومتعة. وتفكر الشركة كذلك في الفترة المقبلة بتطوير "ياقات" ذكية للقطط، بحيث تستقبل الياقة الذكية الأصوات وتخزنها وتحللها، بحيث تكون مرتبطة مع التطبيق على الهاتف الذكي. 

 

التطبيق متاح مجانًا حاليًا على كل من متجر Google Play ومتجر تطبيقات Apple، ولكنه ما يزال في مراحله الأولى من التطوير، ما يفسر سبب وجود تقييمات سلبية للتطبيق من قبل العديد من المستخدمين، والذين اشتكوا من وجود أخطاء فيه.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تطبيق إلكتروني لتنظيم الحمل يثير إعجاب الأطباء حول العالم