تضامن واسع مع اللاعب محمد النني بعد الحملة ضده بسبب دعمه لفلسطين

تضامن واسع مع اللاعب محمد النني بعد الحملة ضده بسبب دعمه لفلسطين

ألترا صوت - فريق التحرير

أعلن آلاف الناشطين والمغردين في البلاد العربية والعالم، عن تضامنهم الواسع مع لاعب المنتخب المصري ونادي أرسنال الإنجليزي محمد النني، بسبب الحملة التي تشنها ضده جماعات صهيونية في بريطانيا، وتطالب بمعاقبته ومنعه من اللعب، بعد اتهامه باستخدام لغة عنصرية في التغريدة التي أعلن من خلالها  وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهته مع آلة القتل الإسرائيلية. 

طالبت جماعات صهيونية في بريطانيا بمعاقبة اللاعب محمد النني ومنعه من اللعب، بعد اتهامه باستخدام لغة عنصرية في التغريدة التي أعلن من خلالها  وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني 

وفي التفاصيل، نشر محمد النني قبل أيام تغريدة قال فيها أن قلبه وروحه هي جميعًا لفلسطين، وقد تضمنت التغريدة صورًا تظهر خريطة فلسطين بدون الإسرائيليين، ليستغل عضو المجلس اليهودي البريطاني تل عوفر  الأمر، ويراسل نادي أرسنال ويطالبه بمعاقبة النني بتهمة مخالفة أصول الحياد الرياضي بحسب تعبيره، وبالعنصرية تجاه الإسرائيليين، بحسب ما أعلنه عبر صفحته على تويتر. كما قام عوفر بمراسلة شركة أديداس راعية نادي أرسنال للأمر ذاته، وطلب من مشجعي أرسنال التغريد ضد النني، ومن الاتحاد الإنجليزي معاقبة اللاعب، لتعود إلى الأذهان قضية النجم الألماني – التركي مسعود أوزيل لاعب أرسنال السابق، الذي عوقب بسبب مواقفه الداعمة لأقلية الإيغور التي تتعرض لإبادة من السلطات الصينية. وقد ردّ نادي أرسنال على تل عوفر بالقول إن لاعبي النادي لديهم الحق بالتعبير عن آرائهم عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي.  

وبعد الحملة الشرسة التي تعرّض لها النني من الحسابات الداعمة لإسرائيل، أطلق الناشطون المؤيدون لموقفه وسم "نحن ندعم النني" باللغتين العربية والإنجليزية، وأعلنوا وقوفهم إلى جانبه، وافتخارهم بموقفه الشجاع في هذه الفترة، ورفضوا بشكل قاطع أن تتم معاقبته وتهديد مسيرته المهنية كما حصل مع مسعود أوزيل في السابق. 

أبرز المواقف الداعمة للنني أتت من نجم الكرة المصرية السابق محمد أبو تريكة الذي اشتهر على الدوام بمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، حيث قال نجم نادي الأهلي السابق إنه يفتخر ويعتز بموقف النني، ويقدم له كل الدعم والمساندة. وأكّد الناشط القطري محمد الكعبي أن النّني يواجه حملة من اللوبي الصهيوني، بسبب مواقفه الداعمة لفلسطين، وطالب المغردين بدعمه. 

 ونشر الدكتور عبد الرحمن مطبلي صورة للنّني، وعلّق عليها بالقول "الرجال يعلنون مواقفهم وقناعاتهم ولا يخافون العواقب"، فيما وصف حمزة من فلسطين النني بالرجل الصادق. 

وتوجّهت أبرار محمود إلى النني بالقول "نحن أيضًا قلبنا وروحنا معك يا محمد، وسندعمك في هذه الحملة ولن تكون وحيدًا". من جهتها، قالت راغدة زيادة إن الصهاينة يسيطرون على نادي أرسنال، ويسيطرون على شركات الإعلان الكبرى، يمكنهم احتلال والسيطرة على كل شيء، لكنهم بالتأكيد لن يسيطروا على فلسطين. وقالت "منة الله" إن الرجال مواقف، وأن محمد النني ومسعود أوزيل يثبتان في كل مرة الانتماء بدون ميوعة أو تردّد.

وفي السياق نفسه قال أحمد هاني من مصر أنه يدعم الننّي بالكامل، وأن قول الحقيقة لا يمكن أبدًا أن يكون جريمة. فيما توجهت إيمان بالشكر إلى النني، وقالت إنه يمثل صوت المستضعفين، وطلبت منه الاستمرار في دعم غزة وإيصال الصوت إلى كل العالم. بدوره توجّه محمود أشرف إلى إدارة أرسنال بالقول إنهم جميعًا يؤيدون النني ويقفون خلفه. واستعار محمد عواد شعار نادي ليفربول "لن تسير وحدك أبدًا" وخاطب النني من خلاله لتأكيد دعمه له. وقالت جهاد عبد الهادي إن النني ليس أفضل لاعب في العالم وهذا صحيح، لكنه أكثر اللاعبين أخلاقًا وشجاعةً، وهي تفتخر بمواقفه. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

وسوم التضامن مع فلسطين مستمرة و"يلا على الحدود" يتزامن مع تحركات في الأردن

خلافات أوروبية واسعة حول ملف الهجرة واللجوء